خبر للمشاركة في معرض الكتاب..أدباء ومفكرون عرب يصلون غزة

الساعة 10:21 ص|03 أكتوبر 2012

غزة

استقبلت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية بغزة وفدي اتحاد الناشرين العرب ونخبة المفكرين والأدباء من جمهورية مصر العربية، المقرر أن يشاركوا في فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب.

ورحب وزير الشباب والرياضة والثقافة محمد المدهون برؤساء ومندوبي دور النشر العربية، والأدباء والمفكرين العرب، وعدَّ حضوره إلى غزة مصدر فخر واعتزاز للشعب الفلسطيني.

وقال إن "حضور ومشاركة دور النشر العربية جزء من معركة كسر الحصار الثقافي، التي نجحت لأول مرة منذ (10) سنوات في الحصول على مشاركة كاملة من (66) دار نشر ما بين عربية ومحلية، وعرض (200) ألف كتاب".

وأشار المدهون إلى أن معرض فلسطين الدولي للكتاب هو الحدث الثقافي الأبرز في فلسطين هذا العام، كونه يحظى باهتمام واسع ودعم عربي يعزز معاني الأخوة بين الأشقاء العرب.

ومن جهته، عدَّ رئيس اتحاد الناشرين العرب عاصم شلبي حضور دور النشر العربية سلاحًا فاعلا من أجل كسر الحصار الثقافي عن غزة، ووعد بمضاعفة عدد دور النشر إلى (166) في العام القادم، تأكيداً على إصرار الناشرين العرب على دعم الشعب الفلسطيني.

كما أشار إلى أن فلسطين تمثل القضية الأولى لدى الأمة العربية والإسلامية، ونصرتها واجبة على أبناء الأمة من أجل الوقوف أمام التحديات والحصار.

وأكد أن جميع دور النشر المشاركة جاءت رغم الصعوبات التي واجهتها دور النشر في توفير الكتب وإيصالها إلى غزة، مشيراً إلى أن إصرار الجميع على المشاركة وإنجاح المعرض كانت دافعاً للجميع حتى يحضر ويقدم كل ما لديه من إمكانات.