شريط الأخبار

الاحتلال يخطط لشراء أربع سفن حربية لحماية آبار الغاز

07:59 - 02 آب / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 اعلنت "اسرائيل" حاجتها للتزود بأربع سفن حربية جديدة إضافة الى 11 سفينة، يستخدمها سلاح البحرية حالياً، وذلك لضمان حماية آبار الغاز في البحر الأبيض المتوسط، التي تدعي "اسرائيل" انها داخل مياهها الاقليمية.

وأعلن الضابط الصهيوني ايلان لافيه، ان سلاح البحرية يقوم بتدريبات مكثفة في منطقة واسعة كما ينشر قواته وسفنه ومعداته الإستخبارية، بما يضمن حراسة وسيطرة استخبارية وأمنية تمنعان أي اعتداء محتمل على ابار الغاز.

وتدعي "اسرائيل" أن إيران وحلفاءها في المنطقة، قد تستهدف آبار الغاز لتوجيه ضربة اقتصادية قاسية لإسرائيل، رداً على حملتها الدولية لتشديد العقوبات الاقتصادية على ايران وشلها اقتصاديا.

وقال لافيه أن الجيش يكثف تدريباته لقناعته بأن تفعيل منظومة عسكرية متكاملة من سفن وتحليق جوي واستخبارات يمكن ان تشكل معاً رداً عسكرياً قوياً في وجه التهديدات المتوقعة.

والحديث عن أربعة ابار الغاز تاما، داليت، لفيتان وسارميرا، التي  تدعي "اسرائيل" انها داخل مياهها الاقليمية وتتوقع ان تجبي منها ملايين الدولارات وهذه، بحسب الاسرائيليين، تشكل اساساً هاماً للإقتصاد الإسرائيلي ما يتطلب الحفاظ عليها وحراستها وضمان صد أي اعتداء عليها.

انشر عبر