شريط الأخبار

حجاج غزة يغادرون في 10 اكتوبر عبر مطار العريش

07:19 - 02 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرح رئيس سلطة الطيران المدني ومدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية الكابتن زياد البدا، أن أول فوج من حجاج قطاع غزة سيغادر يوم 10 تشرين الأول الجاري من مطار العريش إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة.

وأوضح البدا أن جميع الاستعدادات تم تجهيزها لنقل أول فوج من حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم 2750 حاجا، مشيرا إلى أن نقل الحجاج من مطار العريش سيكون بمعدل 4 رحلات يوميا.

وأشاد البدا بالجهود المصرية لخدمة وتسهيل نقل الحجاج الفلسطينيين، خصوصا وزارة الطيران المصرية من أجل إنجاح موسم الحج، مشيرا إلى إرسال فرق متخصصة من سلطة الطيران المصرية إلى مطار العريش لمراقبة الوضع والتسهيلات المقدمة للحجاج، وقال 'إنه لا توجد أية مشاكل في منطقة سيناء تعوق نقل الحجاج من وإلى مطار العريش'.

وأضاف أن وزير النقل والمواصلات علي أبو زهري، سيصل إلى مطار العريش للاطمئنان والإشراف على سلامة الحجاج والنظر في التسهيلات المقدمة لهم.

وأضاف البدا أنه تم فتح مكتب للخطوط الجوية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية ومقره القاهرة، لخدمة أبناء شعبنا المقيمين في جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى خط الطيران بين العريش– جدة سيعمل بعد موسم الحج مباشرة، وهناك اتصالات تجري الآن لنتمكن من عمل خط طيران بين العريش- دبي، كما أن خط الطيران بين عمان– العريش وبالعكس يعمل منذ أشهر ولا توجد أية مشكلة.

إلى جانب ذلك صرح د.بركات الفرا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بأنه قد تم إنجاز الدفعة الاولى لجوازات سفر حجاج قطاع غزة وجارى إعادتها إلى القطاع.

حيث أشرفت سفارة دولة فلسطين على استقدام الجوازات من معبر رفح  بوسطة أحد مندوبيها وتأمينها للقنصلية السعودية، وكذلك تم الحصول على التأشيرات المطلوبة بمعرفة مندوبي السفارة.

جدير بالذكر أن سفارة فلسطين بالقاهرة، وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، تشرف على تسهيل سفر حجاج المحافظات الجنوبية عبر مطار العريش، سواء من خلال استخراج التأشيرات أو الإشراف على رحلتهم منذ مغادرة القطاع وحتى عودتهم.

انشر عبر