شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تحيي ذكرى الشقاقي في جامعة القدس المفتوحة بغزة

02:09 - 02 حزيران / أكتوبر 2012

على شرف ذكرى تأسيس حركة الجهاد الإسلامي الـ31 وذكرى الانطلاقة الجهادية للحركة الـ25 على شرف ذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي، نظمت الرابطة الإسلامية وقفة طلابية في جامعة القدس المفتوحة بغزة، بحضور الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار طارق عز الدين وعدد من أساتذة الجامعة وهيئاتها التدريسية إضافة لحشد كبير من الطلاب.

من جانبه أكد المحرر طارق عز الدين في كلمة له أمام الطلبة أن الشقاقي يمثل أسطورة للعمل المقاوم على أرض فلسطين، باعتباره أول من مزج بين الإسلام كمنهج شريعة وحياة والجهاد وفلسطين كقضية مركزية للأمة الإسلامية.

وأشار المحرر عز الدين إلي دور الشهيد الشقاقي في الارتقاء بالعمل الطلابي خلال تواجده على أرض فلسطين وخارجها، داعياً كافة أبناء الشعب الفلسطيني للمحافظة على إرث الشقاقي "الإسلام وفلسطين والجهاد".

وطالب المحرر عز الدين جموع الطلاب بالجد والاجتهاد في دراستهم للحصول على أعلى الدرجات لاستكمال مسيرة الشهيد الشقاقي التي أوصي فيها "المثقف أول من يقاوم ولا ينكسر".

بدوره أكد الطالب سعد الحلو في كلمة الرابطة الإسلامية في الجامعة علي ضرورة السير على خطي الشقاقي وحفظ وصاياه الثابتة، مشدداً على أن الشقاقي كان نموذج للطالب الرسالي الذي حمل هموم وطنه وشعبه.

وتقدم الحلو بالشكر والتقدير لكل من ساهم بإنجاح هذه الفعاليات الطلابية التي تسلط الضوء على سيرة الشهداء العظماء من قادة الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الرابطة نظمت العديد من الفعاليات والمهرجانات الطلابية في مختلف الجامعات الفلسطينية، بمناسبة ذكرى الانطلاقة الجهادية وذكرى الشقاقي القائد والمفكر الإسلامي الكبير



الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

الرابطة الإسلامية

انشر عبر