شريط الأخبار

سفير فلسطين : لم تسقط الهوية عن الحاصلين على الجنسية المصرية

08:47 - 02 تشرين أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد سفير فلسطين لدى القاهرة الدكتور بركات الفرا على أحقية الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية المصرية في الحفاظ على جنسيته الأصلية.

وقال الفرا خلال ندوة نظمت في مقر فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالقاهرة وتلقت 'القدس العربي' نسخة عن تلك التصريحات أن الفلسطينيين الذين حصلوا مؤخراً على الجنسيات المصرية لهم الحق في الحفاظ على جنسيتهم الأصلية سواء عبر استصدار جواز سفر فلسطيني، أو منحه شهادة من السفارة تفيد بأنه فلسطيني الأصل.

وكانت الندوة التي نظمها إتحاد المرأة الفلسطينية فرع القاهرة خصصت لمناقشة حقوق الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية المصرية، وذلك في إطار نشر التوعية وتمكين المرأة الفلسطينية من الحصول على حقوقها المشروعة داخل مصر.

وفي الندوة تحدث عادل عبد الرحمن، رئيس الجمعية المصرية الفلسطينية بالقول 'بدأنا مشوارنا في الحصول على الجنسية المصرية منذ أكثر من عامين عن طريق مظاهرات طالبنا فيها بهذا الحق، وبالفعل تم إمضاء القرار من قبل وزير الداخلية الأسبق، وحصل العديد من المتقدمين على الجنسية المصرية'.

وجدد عبد الرحمن هو الآخر التأكيد على عدم سقوط 'الهوية الفلسطينية' بموجب الحصول على الجنسية المصرية، وقال ان هذه الجنسية ما هي إلا آلية تمكن الأسرة الفلسطينية من العيش داخل مصر، وحصولها على حقوقها ومساواتها بالمصريين وفقاً للدستور.

وكان مئات من الفلسطينيين من أبناء الزوجات المصريات المتزوجات بفلسطينيين، حصلوا مؤخراً على الجنسيات المصرية، بعد رفض دام طوال العقود الماضية.

انشر عبر