شريط الأخبار

صحيفة تكشف: الاحتلال يستعد لحرب إقليمية بعد ضرب إيران

04:31 - 01 تشرين ثاني / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


كشف الموقع الالكتروني لصحيفة "وودلد تريبون" النقاب عن أن جيش الاحتلال قد كثف في الآونة الأخيرة من تدريباته العسكرية وذلك بهدف الاستعداد لحرب إقليمية ما بعد ضرب المنشآت النووية الإيرانية، إضافة إلى توقعات ردة الفعل المتوقعة من قبل حزب الله اللبناني.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي للصحيفة "إن "إسرائيل" صعدت من تدريباتها العسكرية في الفترة الأخيرة تحسباً لقيام حرب مع "حزب الله" خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن التدريبات تجري في مواقع عدة منها هضبة الجولان ووادي الأردن، وصحراء النقب، كما أن التدريبات تركز على ضرورة إدراك السرعة وسهولة التحرك في حال تم شن هجوم بري على لبنان.

وبحسب المصدر العسكري فإن التدريبات استندت على ضرورة شن هجوم بري سريع في لبنان في خطوة تالية للهجوم العسكري الإسرائيلي على إيران، موضحاً أن التحضيرات الإسرائيلية تأتي في ظل التهديدات الإيرانية الأخيرة بتدمير "إسرائيل"، كما أشار إلى أن حزب الله قد نشر ترسانة من الصواريخ تقدر بنحو 60 ألف صاروخ أغلبها نشرت في جنوب لبنان.

ويشار إلى أن التدريبات الإسرائيلية التي تجرى فإنه على ما يبدو وكأنها مراجعة للإستراتيجيات العسكرية التي اعتمدتها "إسرائيل" على مدى السنوات الخمس الماضية، لا سيما بعد فشل سلاح الجو الإسرائيلي في مهاجمة قواعد حزب الله خلال حرب لبنان عام 2006.

انشر عبر