شريط الأخبار

أوقاف غزة تطالب مرسي بالتوقف عن إغلاق الأنفاق لحين إيجاد البديل

04:09 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظّمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة غزة وقفة احتجاجية بالقرب من موقع القيادة المصرية على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة تنديداً بإغلاق السلطات المصرية للأنفاق دون إيجاد بدائل لها.

وقال مدير أوقاف رفح الأستاذ "رجائي حسين" خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين :"الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لجأ إلى الأنفاق مضطراً ليسد حاجاته الأساسية مع استمرار الحصار الخانق المفروض عليه منذ سنوات.

وناشد حسين الرئيس المصري "محمد مرسي" وحكومته بنداء الإخوّة والدين أن ينظروا بعين الرحمة تجاه قطاع غزة المظلوم والمحاصر مطالباً إياهم بالتوقف عن إغلاق الأنفاق لحين إيجاد بديل ملائم يفي باحتياجات قطاع غزة من دواء وغذاء ومواد بناء وغيرها.

وطالب مدير أوقاف رفح الجانب المصري بفتح معبر رفح أمام المسافرين والبضائع كباقي معابر العالم، إضافة للبدء بخطوات عملية وتنفيذ المنطقة التجارية الحرة بين قطاع غزة ومصر.

من جانبه، أكد الخطيب في مساجد رفح الشيخ "أحمد مسمح" أن قطاع غزة يتعرض لأزمات خانقة تهدد حياة المواطنين منها أزمة نقص الوقود وانقطاع الكهرباء وفقدان الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمرضى القطاع.

وأوضح أن لفلسطين وشعب غزة حق يفرضه الإسلام والجوار على العالم العربي والإسلامي عامة ومصر خاصة كي ينصروها ويخففوا الحصار المفروض عليها ويواصلوا دعمهم الكامل لها في سبيل الصمود والتحرير.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية قامت بإغلاق العشرات من الأنفاق إبان العملية التي استهدفت جنودها في سيناء، وفي المقابل فإن قطاع غزة يمر بأزمة حادّة ونقص في الوقود وانقطاع للتيار الكهربائي ومن المتوقع أن تستمر الفعاليات الاحتجاجية المطالبة للجانب المصري بالتوقف عن إغلاق الأنفاق لحين إيجاد بديل يحل محلها.

انشر عبر