شريط الأخبار

هنية: المقاومة هي الخيار الوحيد لاستعادة الوطن المسلوب

03:42 - 01 كانون أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


قال رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية أن مسيرة التسوية ثبت فشلها ولم تحقق لنا شيء ولم ترغم الاحتلال على الاعتراف بحقوقنا، مؤكدا أنّ المقاومة هي الخيار الوحيد للفلسطينيين لاستعادة أرضهم ووطنهم المسلوب.

ولفت هنية خلال استقباله قافلة أميال من الابتسامات (16) اليوم الاثنين إلى أنّ الشعب الفلسطيني مر بثورات عدة تمخض عنها الانتفاضة الأولى وانتفاضة الأقصى، مؤكدًا أنّ شعبنا مستمر بالمقاومة حتى التحرير والعودة والاستقلال.

وشدّد هنية على وقوف حكومته وحركة حماس مع جميع شعوب الأمة التي تتطلع لنيل حريتها وكرامتها.

وأشار إلى أنّ الثورات العربية تنعكس إيجابًا على قضيتنا، "ونحن أول المستفيدين من تلك الثورات وخاصة المصرية لأن الحرب على غزة أواخر 2008 تمت بتواطؤ مع تلك الأنظمة البائدة.

وذكر أنّ بلاد "الربيع العربي" تمر بتحديات داخلية وخارجية بهدف عدم النهوض بالواقع العربي والإسلامي بشكل عام.

وثمن هنية دور قوافل كسر الحصار عن غزة، مؤكدًا أنّها رسخت التعاون العربي والإسلامي في مواجهة الاحتلال ومساعدة شعبنا على نيل حريته.

من جانبه ، أكدّ المنسق العام لقوافل أميال من الابتسامات عصام يوسف أنّ القوافل الوافدة إلى غزة ستستمر حتى كسر الحصار بشكل كامل.

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة وصلت إلى غزة السبت عبر معبر رفح الحدودي، وتضم 38 متضامنًا من عدة جنسيات. وهي امتداد لقوافل اغاثية حملت نفس الاسم، وبلغ عددها 15 قدمت إلى غزة متتابعة منذ عام 2009. ويعاني قطاع غزة من حصار إسرائيلي منذ ستة أعوام.

انشر عبر