شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تُحيي ذكرى استشهاد الشقاقي بالكلية الجامعية بغزة

10:37 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أَحَيت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الدكتور المفكر فتحي الشقاقي والذكري الخامسة والعشرون للانطلاقة الجهادية, وذلك في ساحة الكلية الجامعية بحضور الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي, والأستاذ فريد زيارة عميد شئون الطلاب وعدد كبير من طلاب الكلية.

وأستعرض حبيب المحطات الهامة من حياة الشقاقي بدءً بتأسيس الحركة مروراً بأبرز العمليات العسكرية للحركة ومواقف السياسية الحركة الثابتة من مختلف القضايا، مبيناً أن تأريخ الانطلاقة الجهادية للحركة تأتي في ذكرى استشهاد أبطال معركة الشجاعية والذي كان لهم دور مركزي وفعال في التاريخ الجهادي للحركة.

وأشار حبيب إلى الدور الذي  لعبه الشقاقي خلال مرحلة التأسيس الفعلي للحركة, معتبراً كل المحاولات التي حاول العدو الصهيوني القضاء على الجهاد الإسلامي باتت بالفشل بفضل صمود وتضحيات الشقاقي والطليعة الأولي للحركة.

وبين حبيب أن الشقاقي كرس جل وقته لفلسطين والقدس باعتبارها القضية المركزية للأمة الإسلامية، مشدداً على ضرورة المحافظة على وصايا الشهداء والسير على نهجهم لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني في الحرية وتحرير المقدسات . 

بدوره عبر الطالب محمد مسعود في كلمة للرابطة الإسلامية عن شكرها وتقديرها لإدارة الجامعة لما بذلته من جهد في خدمة الطلاب وإحياء ذكرى الشهداء عامة وذكرى الشقاقي خاصة .

ونوه مسعود إلي أن الشقاقي أولى أهمية كبيرة لشريحة الطلاب، معتبراً الشباب هم عماد الأمة وكنزها المخزون الذي عليه تقوم الحضارات وتحرر الأوطان.


الرابطة
الرابطة
الرابطة
الرابطة
الرابطة
الرابطة

انشر عبر