شريط الأخبار

صحيفة أمريكية: حزب الله ينشر 60 ألف صاروخ جنوب لبنان والاحتلال يستعد

10:19 - 01 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة من تدريباته ومناوراته العسكرية وذلك تحضيراً لحرب إقليمية بعد ضرب منشآت إيران النووية، وتحسباً لرد فعل من جانب حزب الله اللبناني، بحسب صحيفة أمريكية.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية لصحيفة "ورلد تريبيون" الأمريكية:" إن (إسرائيل) صعدت من تدريباتها العسكرية تحسباً لقيام حرب مع حزب الله خلال الأشهر القليلة المقبلة"، مشيرة إلى أن "التدريبات تجرى في مواقع عدة منها هضبة الجولان ووادي الأردن وصحراء النقب، وأن التدريبات ترتكز على ضرورة إدراك السرعة وسهولة التحرك في حال تم شن هجوم بري على لبنان".

وبحسب المصادر العسكرية الإسرائيلية، استندت التدريبات على ضرورة شن هجوم بري سريع في لبنان، وأوضحت أن التحضيرات الإسرائيلية تأتي في ظل تهديدات من جانب إيران بتدمير الدولة اليهودية، كما أن "حزب الله" بحسب المصدر، فقد أكد بأنه نشر ترسانة من الصواريخ تقدر بنحو 60 ألف صاروخ أغلبها نشر في جنوب لبنان.

ولفتت إلى أن "طهران كلفت حزب الله برد حازم على أي ضربة إسرائيلية أو أميركية على منشآت إيران النووية"، مشيرة إلى أن "حزب الله يتلقى التدريبات على يد عناصر الحرس الثوري الإيراني وأن طهران تغذي حزب الله بوحدات المشاة والصواريخ المحمولة لغزو (إسرائيل) من لبنان".

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن قوات الجيش الإسرائيلي استخدمت خلال المناورات دبابات وناقلات للجنود ومركبات قتالية، وإنه حسب المصادر الإسرائيلية فإن "الهدف من تلك المناورات هو تحقيق التنقل السريع والتصدى لصواريخ حزب الله".

وأشارت إلى أن التدريبات الإسرائيلية تبدو وكأنها مراجعة للاستراتيجيات العسكرية التي اعتمدتها (إسرائيل) على مدى السنوات الخمس الماضية، لاسيما مع فشل سلاح الجو الإسرائيلي في مهاجمة قواعد حزب الله خلال حرب لبنان عام 2006

انشر عبر