شريط الأخبار

تواصل الجهاد يزور ديواني عائلتي خطاب والعطار بالوسطى

10:04 - 01 تموز / أكتوبر 2012

دير البلح - فلسطين اليوم

زار وفد من لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة، التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، ديواني عائلتي خطاب والعطار بمنطقة حكر الجامع  بمعسكر دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك في إطار التواصل مع كافة العوائل الفلسطينية و الوجهاء والمخاتير .

وضم الوفد لجنة التواصل و الإصلاح و قيادة إقليم الوسطى ومسؤل ملف التواصل الجماهيري و الإصلاح بالمحافظة الوسطى  الشيخ ناصر الهنداوى " أبو محمد "  فيما كان في استقبالهم في ديوان ألـ  خطاب المختار إسماعيل خطاب " أبو حسن  "  و عدد من رجال الإصلاح و أبناء العائلة.

كما استقبل الوفد الزائر بديوان ألـ  العطار الوجيه سالم العطار " أبو نايف "  و إخوة له من رجال الإصلاح و أبناء عائلته   .

من جهته الدكتور نايف العطار رحب بالحضور و بقيادة حركة الجهاد الإسلامي و الدور الذي تقوم به الحركة  و هو دور الإصلاح بين الناس ومقاومة الاحتلال و تقديم أمينها العام و قيادات الحركة في سبيل الله لتحرير فلسطين.

كما وجه العطار شكره لمسؤل ملف التواصل الجماهيري الأخ  تحسين الوادية " أبو وسيم " للجهود التي تسير عليها لجنته و دخول كل بيت و كل عائله و كل مؤسسه فهذا يدل على أن حركة الجهاد هي حركة محبوبة و لها جماهيرها بين أطياف الشعب الفلسطينى .

وقامت اللجنة بزيارة الأخوة أبو حسن  خطاب و أبو نايف العطار وهم من رجال الإصلاح بالمحافظة الوسطى كما أن أبناء عوائلهم من قيادات حركة الجهاد الإسلامي بالمحافظة الوسطى و تم تقديم الشهداء و الجرحى على مستوى العائلتين الصابرتين المحتسبتين   .

وقد أكد الهنداوى، أن مثل هذه الزيارات تأتى محبة بالله على نهج الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ،   كما تحدث الهنداوى  عن أهمية دور الإصلاح في المجتمع الفلسطيني والتي يعتبر بمثابة الشعلة التي لا تنطفئ ، مؤكدا في الوقت ذاته  عن أهمية الجهود التي يبدلوها رجال الإصلاح في تعزيز الصف الفلسطيني والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة اللحمة الوطنية .

كما شدد الهنداوى  للمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح في إنهاء الانقسام من خلال العمل على المصالحة المجتمعية وحث عائلاتهم على التسامح والعفو في القضايا العالقة بين العائلات , وأكد على أن هذه اللقاءات ستستمر حتى تشمل كل عائلات شعبنا الفلسطيني.

وألقى رجل الإصلاح الشيخ الداعية   سعيد مسمح   " أبو حازم " كلمةً له، أكد خلالها دور رجال الإصلاح و العبء الذي يقع عليهم و دورهم  البارز الفعال بالقضية الفلسطينية و ختام كلمته بشكر و قال " الأخوة الأعزاء على قلوبنا أبو حسن خطاب و أبو نايف العطار أنتم من تبذلون الجهد و تقضون ليلكم بنهاركم و تسهرون على راحة الناس  لحل الإشكال بينهم "

الشيخ الداعية حماد بركه عضو لجنة الإصلاح في لجنة التواصل  الجماهيري بالمحافظة الوسطى  دعا العائلتين في كلمة له بالحضور و المشاركة في مهرجان الانطلاقة و ذكرى استشهاد المعلم الدكتور فتحي الشقاقى.

من جهته الشيخ الوجيه أبو وليد أبو سمك  مسؤول ملف التواصل الجماهيري  بمعسكر دير البلح  رحب بالتواصل مع الوجهاء و المخاتير لحل المشاكل التي تأتى لحلها في لجنة التواصل الجماهيري .

كما ثمن أبو سمك  جهد الوجهاء و المخاتير لتعاونهم مع لجنته لحل المشاكل و النزعات التي تحدث بالمعسكر و بفضل الله تم حل الكثير من هذه الإشكاليات قبل وصلها للشرطة .

 وفي نهاية الزيارة قامت لجنة التواصل الجماهيري بتسليم هدية متواضعة لرجل الإصلاح المختار أبو حسن خطاب  و لرجل الإصلاح الوجيه  أبو نايف العطار  شاكرين جهودهم الطيبة التي يبذلونها من أجل تعزيز روح المحبة والتعاون بين أبناء الشعب الفلسطيني.

انشر عبر