شريط الأخبار

باراك: سأدعو نتنياهو لجلسة عاجلة لبحث تصريحات ليبرمان ضد عباس

04:12 - 30 تشرين ثاني / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


انتقد وزير الحرب الإسرائيلية أيهود باراك ظهر اليوم الأحد الهجوم الذي شنه وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان على رئيس السلطة محمود عباس واتهامه له بالكاذب.

قال براك :في تصريحات لصحيفة هآريتس الصهيونية، "سأدعو نتنياهو لإجراء جلسة عاجلة خاصة تتعلق بسياسة "إسرائيل" مع رئيس السلطة محمود عباس لمعالجة تصريحات وزير خارجية الاحتلال أفغدور ليبرمان.

وكان ليبرمان ردا على خطاب عباس في الجمعية العامة قائلاً :"خطاب عباس ما هو إلي بصقه في الوجه فنحن منحنا عباس سلفة مالية ليدفع رواتب الموظفين لديه ولكنه لم يشكرنا ولو بكلمة واحده"، وأضاف ليبرمان قائلا بان في العالم العربي سئموا من عباس فهو فقط يضايق.

وفي ذات السياق نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن باراك قوله "إن تصريحات ليبرمان هذه لا تمثل سياسة حكومة الاحتلال بل تمس بمصالح "إسرائيل" علما بان زوال السلطة الفلسطينية كما يأمل ليبرمان قد يؤدي إلى استيلاء حماس على الضفة الغربية".

 وأعرب باراك عن ثقته بان المصالح السياسية والأمنية لـ"إسرائيل" تلزمها بالتعامل مع السلطة الفلسطينية بشكل آخر رغم تصريحات عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيداً بالجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية في المجالين الأمني والاقتصادي.

 

انشر عبر