شريط الأخبار

مرسى: معابرنا مع غزة ستظل مفتوحة

04:01 - 30 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي اليوم الأحد : "لا يمكن أن يقف المصريون عاجزين أمام حصار غزة، إن المعابر بيننا وبين غزة مفتوحة لتقديم ما يحتاجه أهل غزة من غذاء ودواء وتعليم وتواصل بين العائلات، فالحدود والمعابر مفتوحة لنقوم بدورنا وبواجبنا تجاه أشقائنا في غزة".

وأكد مرسي في كلمة مطولة له أمام المؤتمر الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا اليوم الأحد، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير، وأنها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل ما يقرره دون تدخل في شؤونه.

وتعهد مرسي، بأن لا يقف المصريون في موقف العاجز حيال حصار غزة، وقال: "بالنسبة للموقف من القضية الفلسطينية، موقفنا واضح كل الوضوح، فنحن حاملون لهذه القضية ونقف مع الشعب الفلسطيني، كنا كذلك طول الوقت ومازلنا وسنبقى نتخذ القرار المناسب للشعب الفلسطيني.

وأضاف نحن نتواصل مع كل الفصائل الفلسطينية من يمثلون الشعب الفلسطيني داخل وخارج فلسطين، هم الذين يتخذون قراراتهم دون تدخل، ونحن ندعمهم دعما تاما في كل ما يتخذونه من قرارات. وفي نفس الوقت فإنه لا يمكن لنا في مصر أن نقصر في مد يد العون لأهل غزة الأشقاء ولأهل الضفة ولكل الفلسطينيين في كل مكان".

ودعا مرسي العالم إلى مناصرة الفلسطينيين ووقوفه إلى جانبهم لنيل حقهم كاملا وتأسيس دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، وقال: "نحن نتطلع إلى قيام الدولة الفلسطينية بإرادة الفلسطينيين وعاصمتها القدس الشريف، وندعو العالم أن يقف سندا للفلسطينيين حتى يعيشون أحرارا كباقي أبناء الأرض جميعا، ويعيشوا آمنين على أنفسهم وأبنائهم ونسائهم، هذا حقهم ونحن ندعمهم ونناصرهم ونقف معهم في نفس الخندق، وندعو العالم أن يناصرونهم لنيل حقوقهم على أرضهم أرض فلسطين الحبيبة".

انشر عبر