شريط الأخبار

العيادة القانونية بجامعة فلسطين تنظم دورة تدريبية في القانون الجنائي

02:35 - 30 تشرين ثاني / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


عقدت العيادة القانونية بجامعة فلسطين في إطار أنشطتها وبرامجها المستمرة تجاه المجتمع الفلسطيني، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP دورة تدريبية في القانون الجنائي.

حيث افتتح الأستاذ نائل شلط منسق العيادة القانونية الدورة بالترحيب بالأستاذ عبد الناصر عجوة رئيس النيابة العامة بمحافظة غزة سابقاً والأستاذ همام سكيك وكيل النيابة، وبالمتدربين المشاركين.

كما قدم نبذة تعريفية حول العيادة القانونية والخدمات التي تقدمها لفئات المجتمع المختلفة وخاصة الفئات المهمشة، موضحاً أن الدورة ستعقد على مدار عدة أيام وستكلل بعقد محكمة صورية.

ومن ناحيته أبدى "أبو عجوة" سعادته باهتمام جامعة فلسطين بطلبتها وعقد البرامج والدورات التدريبية التي تهدف إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم ومساعدتهم في الحصول على الخبرة العملية التي تساعدهم خلال حياتهم العلمية والعملية، وأوضح أن أهداف الدورة تتمثل في معرفة إجراءات التقاضي في المحاكم وخاصة في الدعاوى الجنائية، وكذلك التعرف على إجراءات التحقيق في مثل هذه الدعاوى، كما قام بعرض فيلم قصير عن وقائع جريمة قتل سيتم مناقشتها خلال الدورة.

يذكر أن العيادة القانونية بصدد عقد سلسلة من البرامج والدورات التدريبية خلال الأيام القادمة سيتم خلالها تدريب الطلبة على العديد من المواضيع القانونية التي ستنمى لديهم القدرة والممارسة العملية القانونية.

انشر عبر