شريط الأخبار

كوب شاي "ساخن" يكلف شركة طيران 800 ألف $

07:18 - 29 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أقامت أمريكية دعوى قضائية لمطالبة شركة طيران "ساوث ويست" بتعويض قدره 800 ألف دولار، نظراً لإصابتها بحروق بعد انسكاب كوب شاي ساخن عليها.

وتقول وثائق الدعوى القانونية إن أنجليكا كيللر، كانت تجلس بأحد المقاعد بالصفوف الأمامية للطائرة خلال الرحلة من مدينة "ناشيفيل" إلى هيوستن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما وقع الحادث.

وأصيبت كيللر بحروق من الدرجة الثانية وقروح خلفت ندوبا دائمة في فخذيها، خلال محاولتها المتكررة لالتقاط كيس الشاي، الذي وضع في كوب منفصل تحت كوب يحوي ماء مغلي.

وبحسب الدعوى القضائية، فإن افتقار الصفوف الأمامية بالطائرة للطاولات المخصص استخدامها لتقديم الوجبات أو المشروبات أثناء الرحلة، ساهم بدوره في وقوع الحادث.

كما تتهم كيللر، في دعواها القانونية، "ساوث ويست" بتقديم المشروب بشكل غير لائق واستخدام "ماء ساخن للغاية تفوق حرارته المشروبات الساخنة الدارج تقديمها في العادة خلال الرحلات الجوية."

ورفض الناطق باسم شركة الطيران الأمريكية، كريس مينز، التعقيب على درجة الحرارة المعتادة للمشروبات التي تقدمها "ساوث ويست" لركابها أثناء الرحلات، واكتفى بالقول إنها لم تكن موضع شكوى من قبل.

واستطرد قائلاً: "راحة عملائنا من أهم اولوياتنا، ونقدم بأمان على متن رحلاتنا قرابة 100 مليون مشروب سنوياً.. الحادثة المشار إليها أمر مؤسف، ونعكف حالياً على دراستها."

وتطالب الراكبة طيران "ساوث ويست" بـ300 ألف دولار لتغطية تكاليف العلاج وعن الآلام والتشوهات التي أصيبت بها، بجانب 500 ألف كأضرار تأديبية.

انشر عبر