شريط الأخبار

تفاقم معاناة الاسير المريض مسلمة ثابت

10:35 - 28 حزيران / سبتمبر 2012

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

يعاني الاسير مسلمة ثابت (43 عاما) والقابع حاليا في سجن "جلبوع" من عدة امراض ، ما يضطره الى تناول انواع مختلفة من الادوية.

ورغم مواظبة الاسير ثابت على تناول هذه الادوية الا ان حالته الصحية لم تتحسن وهي تشهد تراجعا مستمرا، حسب محامي نادي الاسير الذي تمكن من زيارته مؤخرا.

ونقل المحامي عن الاسير ثابت قوله : "ان بعض الادوية التي يتناولها تسبب الام شديدة في المعدة"، مشيرا الى "انه لا يعرف حتى اللحظة ما اذا كانت الادوية الموصوفة له هي المناسبة لعلاج امراضه ، خصوصا ان ادارة لم تكشف له عن حقيقة الامراض التي يعاني منها او عن نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها".

واوضح محامي نادي الاسير ان الاسير ثابت الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 25 عاما، يعاني منذ نحو منذ 8 شهور من زيادة في نسبة الكوليسترول ونقص في فيتامين (ب 12) ، اضافة الى نقص في بعض المعادن ومن خدر في اليدين .

واشار الى ان الاسير ثابت توجه عدة الى طبيب السجن الذي قام بوصف 9 انواع من الادوية له دون اخضاعه لاي من الفحوص الطبية اللازمة ، مشيرا الى ان هذه الادوية التي يواظب الاسير ثابت على تعاطيها غير فعالة وهي تسبب الام مضاعفة له".

وناشد نادي الاسير المنظمات الانسانية والدولية التدخل والضغط على سلطات لاحتلال لحملها على الافراج عن الاسير ثابت حتى يتسنى له تلقى العلاج المناسب.

انشر عبر