شريط الأخبار

حكومة غزة تغلق الانفاق مؤقتا بعد اشتباك في الجهة المصرية للحدود

03:39 - 28 تموز / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

صرح مصدر فلسطيني مطلع في غزة انه بناء على طلب من هيئة الانفاق والحدود في حكومة غزة تم فجر الجمعة اخلاء "مؤقت" لكافة الانفاق المنتشرة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، بسبب اشتباك مسلح في الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.
واوضح المصدر نفسه لوكالة فرانس برس أن هيئة الانفاق التابعة لوزارة الداخلية بحكومة غزة"طلبت من اصحاب جميع الانفاق بعد منتصف الليلة الماضية اخلاء جميع الانفاق بعد ورود انباء عن اشتباكات بين قوى الجيش المصري ومسلحين في رفح المصرية في سيناء غير بعيدة عن شرق بوابة صلاح الدين الحدودية".
وذكر عدد من اصحاب الانفاق انهم امتثلوا لطلب الهيئة بوقف العمل في الانفاق.
وقال ابو خالد وهو صاحب نفق لادخال الاسمنت "لا نخالف التعليمات عندما يتعلق القرار بالوضع الامني وقد ابلغنا ان الاغلاق لعدة ساعات فقط وهذه ليست المرة الاولى".
واشار المصدر الى انه تم وقف كافة اعمال التهريب منذ منتصف الليل واجلاء كل عمال الانفاق بهدف ضمان عدم استخدام الانفاق لتهريب أي شخص" موضحا ان قرار اغلاق الانفاق "مؤقت لعدة ساعات لضمان استقرار الوضع الامني وهو اجراء وقائي بالتنسيق مع الجانب المصري".
وتم الشهر الماضي تشكيل لجنة مشتركة من حكومة غزة ومصر لمتابعة كافة القضايا والملفات الامنية.
ودمر الجيش المصري عشرات الانفاق في الجهة المصرية من الحدود في حملة امنية نفذها بعد الهجوم الدامي في سيناء الشهر الماضي والذي ادى لمقتل 16 عسكريا مصريا.
وتنتشر مئات الانفاق على الحدود بين قطاع غزة ومصر البالغ طولها 14 كيلومترا، وتستخدم لتهريب الوقود ومواد البناء.

انشر عبر