شريط الأخبار

السرسك: سأرفض دعوة برشلونة إذا حضر شاليط

03:04 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال الأسير الفلسطيني المحرر محمود السرسك إنه لم يتلق أي دعوة من نادي برشلونة لحضور مباراة الكلاسيكو في السابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 وأوضح السرسك لوكالة "الأناضول" للأنباء، اليوم الجمعة، أنه سيرفض الدعوة -إذا وجهت له -في حال حضور الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المباراة.

وقال "لن أضحّي بتاريخي وبمعاناة شعبي على مدار السنوات الماضية وبمعاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية من أجل حضور مباراة لكرة القدم يكرّم على هامشها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط".

 والسرسك هو لاعب كرة قدم فلسطيني يلعب في نادي خدمات رفح بقطاع غزة اعتقله الجيش الإسرائيلي عام 2009، بعدما أوقفته على حاجز "أيريز العسكري" بينما كان في طريقه للالتحاق بنادي شباب بلاطة الرياضي في نابلس، بالضفة الغربية وتم الإفراج عنه في 10 يوليو/تموز 2012 بعد إضرابه عن الطعام لأكثر من 96 يومًا بعد حكم إداري.

 وقال نادي برشلونة الإسباني إنه وجّه دعوة للأسير الفلسطيني المحرر محمود السرسك لحضور مباراة الكلاسيكو في السابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بناءً على طلب من السفير الفلسطيني في إسبانيا موسى عودة.

 وبحسب ما نشره النادي على موقعه الليلة الماضية فإنه بنفس الطريقة التي دعت فيها إدارة النادي جلعاد شاليط للمباراة، تم توجيه ثلاث دعوات إلى السرسك، وعودة ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب.

وأثارت دعوة فريق كرة القدم الإسباني "برشلونة" لشاليط لتكريمه على هامش إحدى مبارياته مع فريق "ريال مدريد" غضب الفلسطينيين، وسط دعوات لمقاطعة النادي وعدم حضور أي من مبارياته.

 وطالب حقوقيون فلسطينيون "برشلونة" بالتراجع عن دعوته لشاليط، والاعتذار للشعب الفلسطيني، وأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية لما سببته هذه الدعوة من "إهانة لمشاعرهم".

 

انشر عبر