شريط الأخبار

بان يدعو "إسرائيل" تخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين

12:22 - 28 كانون أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


دعا الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، الحكومة الإسرائيلية إلى تخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحث القيادة الإسرائيلية إلى تكثيف دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها.

وأعرب الأمين العام خلال لقاء جمع بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في نيويورك، وذلك على هامش الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن قلقه الشديد إزاء حالة الركود التي وصلت إليها مسيرة السلام في الشرق الأوسط، داعيا "إسرائيل" إلى تكثيف دعمها إلى السلطة الوطنية الفلسطينية وتخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك في قطاع غزة".

وكان "نتنياهو" قد تجاهل بشكل واضح القضية الفلسطينية في كلمته التي ألقاها يوم  الخميس الماضي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفضل التركز على الملف النووي الإيراني، مجددا دعوته إلى وضع "خط أحمر واضح" لبرنامج إيران النووي.

وانتقد "نتنياهو" خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة، واصفا إياه بأنه "افتراء"، بعدما اعتبر عباس أن الاستيطان الإسرائيلي "عنصري وكارثي"، وأضاف أن: "إسرائيل تريد للشرق الاوسط أن يحقق تقدماً ويعيش بسلام".

انشر عبر