شريط الأخبار

صحيفة أسبانية تنشر رسوماً كاريكاتورية مسيئة للرسول

09:03 - 28 كانون أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أشارت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية إلى أن مجلة El Jueves الاسبانية الساخرة نشرت على غلاف عددها الصادر أمس الأربعاء رسومًا كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد، حيث تظهر الرسوم مسلمين يقفون في قائمة تعرف الشرطة على المشتبه بهم تحت عنوان "ولكن (...) من يعرف ما هو شكل محمد؟"

وقد رفضت دار النشر توضيح ما حدث ولكن صرحت رئيسة التحرير، مايتي كويلز، لموقع صحيفة "هافينجتون بوست" الالكتروني أن الأمر يتعلق بمعالجة ساخرة لموضوع مثير للجدل. وتساءلت كويلز: "إذا لم نتمكن من تمثيل محمد، كيف نعرف إذا كان هو الذي يظهر في الرسوم الكاريكاتورية؟"

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن أي تمثيل للرسول محمد يعتبره المسلمون ازدراء للأديان. وكانت مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية قد نشرت الأسبوع الماضي رسومًا كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد بعد وقت قصير من نشر فيديو أمريكي معادي للإسلام أثار موجة من الغضب في جزء من العالم العربي والإسلامي.

وقد دعت سفارة اسبانيا في القاهرة جميع رعاياها الاسبان المتواجدين في مصر إلى زيادة توخي الحذر في إمكانية لوقوع رد فعل عقب نشر الرسوم الكاريكاتورية يوم الأربعاء الذي يتزامن مع موعد صدور المجلة الاسبانية في أكشاك الصحف.

انشر عبر