شريط الأخبار

لجنة المراكز الثقافية للجهاد تفتتح مركز جعفر الثقافي بالشجاعية

07:53 - 28 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت لجنة المراكز الثقافية التابعة حركة الجهاد الإسلامي مساء أمس الخميس مركز جعفر الثقافي بحضور مسئول المراكز الاستاذ حسن عبدوه والداعية الشيخ عمر فورة وأبو أحمد حجاج ومسئول دائرة العمل النسائي للحركة الاستاذ وليد حلس ومسئول إقليم شرق غزة الاستاذ أبو العبد أبو سرية، وحشد كبير من أهالي المنطقة.

من جانبه أكد مسئول لجنة المراكز الثقافية حسن عبدوه في كلمة له، على أن اللجنة منذ بدايتها عكفت على تأسيس شبكة من مراكز التعليم في قطاع غزة لمساعدة المواطنين في تعليم أبنائهم بكل سهولة ويسر ودون عناء.

وأوضح عبدوه، بأن مركز جعفر الثقافي، سيوفر دروس تقوية للطلبة في كافة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، كما أنه سيكون لهذا المركز دور كبير في محو الأمية التي يعاني منها الكبار بحيث يتم محو الأمية خلال أربعة شهور فقط من خلال الاستعانة بمدرسين أكفاء ولهم القدرة الكاملة على التعامل مع المواطن.

وأضاف، المركز سيراعي ظروف الفقراء من أجل نهضة أبنائهم في العلم والتعليم ولكي يكون لهم دور كبير في المجتمع الفلسطيني الذي يتطلب منا أن نكون يداً واحدة لمواجهة الثقافة الغربية.

بدوره أكد الداعية الإسلامي الشيخ عمر فورة، على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يهتم بالعلم والعلماء فكان الصحابة رضوان الله عليهم من العلماء والمتعلمين، موضحاً بأن الرسول في إحدى الأيام دخل المسجد فكان جلستين جلسة للذكر وجلسة للعمل فجلس بجلسة العلم لما له من مكانة كبيرة في الإسلام.

وشدد الشيخ الداعية على أن أهم ما يميز حركة الجهاد الإسلامي اهتمامها بالعلم والثقافة والقراءة، لافتاً، إلى أن الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي كان دائماً يحث الشباب على القراءة وافتتاح مكاتب علمية بيتية لزيادة العلم وتعليم الأبناء.

وفي نهاية الافتتاح جاب المشاركون قاعات المركز الثقافي وابدوا اعجابهم بهذا المركز الثقافي.

 

انشر عبر