شريط الأخبار

هنية يجدد دعوته للدول العربية و الاسلامية بالتحرك العاجل لانهاء الحصار

10:37 - 27 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

وجه إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة نداء للدول العربية والإسلامية والعالم بالتحرك لاتخاذ قرار واضح لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار وإدخال ما يحتاجه قطاع غزة من الوقود.

وقال هنية خلال تأديته واجب العزاء في وفاة الطفل فتحي عبد الفتاح البغدادي الذي توفي بسبب حريق شب في منزله: "إن أبناء الشعب الفلسطيني ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها لمثل هذا الأمر ويتوفى فيها أفراد بسبب الواقع وهنا نوجه نداء لأشقائنا في الدول العربية والإسلامية والعالم بالتحرك، وآن الأوان لاتخاذ قرار واضح لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار وإدخال ما يحتاجه قطاع غزة من الوقود".

وأضاف: "من الضروري إنهاء هذه الأزمة لننجي أبناء شعبنا وبيوتنا وننهي مسلسل ما يعانيه الشعب الفلسطيني"، مؤكدا أن الحكومة ستقدم كل الالتزامات والمسؤوليات لأسرة الطفل فتحي ولن تتواني بتقديم كل ما هو مطلوب منها.

من ناحيته شكر عبد الفتاح البغدادي والد الطفل فتحي رئيس الوزراء المقال والوفد المرافق له هذه الزيارة، سائلا الله أن تنتهي أزمة الكهرباء حتى لا يسقط المزيد من الضحايا.

في سياق منفصل، زار هنية الأسير المحرر سهيل سعيد الجديلي الذي قضى 22 عاما في سجون الاحتلال، مهنئا إياه بالتحرير وصبره وصموده.

وأكد على أن ملف الأسرى على سلم أولويات حكومته وأنها ستقوم بكل التزاماتها للإفراج عنهم، داعيا العالم إلى التحرك لوقف ممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وكرم هنية في ختام الزيارة الأسير المحرر وتمنى له حياة طيبة.

انشر عبر