شريط الأخبار

برشلونة: تكريم جلعاد شاليط جاء بناء على طلبه الشخصي

08:07 - 27 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال نادي برشلونة الإسباني إن تكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط "جاء بناءً على طلب شخصي من الجندي"، وذلك عقب ردود الأفعال الغاضبة في غزة .
وأوضح كارليس فيلاروبي، نائب رئيس النادي الكتالوني، أن شاليط سيكون "حاضرًا في "كامب نو" في الكلاسيكو بناءً علي طلب شخصي من جانب الجندي الإسرائيلي".


وبرر نائب رئيس النادي قبول الدعوة، قائلاً إن "برشلونة يشكل نقطة التقاء للشعوب، وليس للتناحر بينهم، وأن كرة القدم مجرد رياضة بعيدًا عن السياسة".
وأكّد النادي أنه وجّه دعوة بالفعل للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لتكريمه على هامش "الكلاسيكو" المرتقب مع غريمه التقليدي ريال مدريد في السابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بملعب "كامب نو"، بحسب صحيفة "الباييس" الإسبانية.
وعبّرت وزارة الشباب والرياضة بغزة، بحسب الصحيفة، عن استنكارها للخطوة التي أعلنها نادي برشلونة الإسباني بدعوته لتكريم شاليط، مؤكدة أن ما ستقوم به برشلونة "صفعة لجماهيره الغفيرة في العالم العربي التي تعشق النادي".
ودعت الوزارة الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة النادي "إن لم يتراجع عن قراره".
وكانت فصائل فلسطينية أخرى قد أسرت الجندي الإسرائيلي في قطاع غزة بين عامي 2006 و2011 قبل أن يطلق سراحه في صفقة بين حماس و"إسرائيل" أفرجت الأخيرة بموجبها عن مئات الأسرى الفلسطينيين في سجونها.
وطالب حقوقيون فلسطينيون "برشلونة" بالتراجع عن دعوته لشاليط، والاعتذار للشعب الفلسطيني، وأهالي الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية لما سببته هذه الدعوة من "إهانة لمشاعرهم وكرامتهم".

انشر عبر