شريط الأخبار

الظواهري: بن لادن كان عضوا بجماعة الإخوان المسلمين

07:15 - 27 كانون أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قال أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الحالي في رسالة مصورة تم بثها اليوم الخميس إن زعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين قبل حمل السلاح ضد الاحتلال السوفيتي في أفغانستان.

وأوضح الظواهري في تسجيل الفيديو ومدته ساعة وبثه موقع "جيهادولوجي" بالولايات المتحدة المعني بنشاط الجماعات المتطرفة أن أسامة بن لادن كان عضوا في تنظيم الإخوان المسلمين في شبه الجزيرة العربية. وعندما بدأ الغزو السوفيتي لأفغانستان (عام 1979)، توجه على الفور إلى باكستان للقاء المجاهدين ومساعدتهم.

وتابع الظواهري أن "تعليمات الجماعة له كانت ألا يتجاوز مدينة لاهور الباكستانية أي أن يذهب إلى الجماعة الإسلامية في لاهور ويترك المساعدات هناك وهم سيتولون تسليمها، إلا أن بن لادن لم يقتنع وذهب إلى مدينة بيشاور الحدودية ثم إلى المجاهدين".

وأضاف الظواهري أن جماعة الاخوان المسلمين قررت طرد بن لادن وحذرته من أنه إذا ألقي القبض عليه كمواطن سعودي في أفغانستان، فيمكن أن تحدث أزمة دبلوماسية بين الاتحاد السوفيتي السابق والمملكة العربية السعودية.

يذكر أن شريط الفيديو هو الثالث في سلسلة سماها "أيام مع الإمام" بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة الذي قتل في غارة أميركية على منزل آمن في مدينة أبوت آباد بباكستان في أيار (مايو) من العام الماضي.

انشر عبر