شريط الأخبار

السعودية تمنع أي شعارات سياسية خلال أداء مناسك الحج

06:50 - 26 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حجار، أن المملكة تمنع أي شعارات سياسية يتم استخدامها أو رفعها خلال مناسك الحج والعمرة، حسبما ذكرت جريدة "الرياض".

وأضاف حجار إن "وزارة الحج سوف تناقش هذا الموضوع مع بعثات الحج الخارجية هذا العام وأخذ توقيعاتهم على اتفاقيات ومحاضر لأنظمة المملكة التي تمنع رفع الأعلام والشعارات السياسية".

وأكد وزير الحج أن مشروع توسعة المسجد النبوي الذي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بوضع حجر أساسه، يعد بشرى لكافة الدول الإسلامية، حيث سترتفع طاقة الحرم النبوي الشريف الاستيعابية إلى مليوني مصلٍ خلال السنوات القادمة بتكلفة 4.7 مليار ريال، وتشمل تركيب 182 مظلة تغطي جميع ساحات الحرم.

وشدد حجار على أهمية استقبال ضيوف الرحمن والمعتمرين في مطارات المملكة بالابتسامة واللين من قِبل موظفي المطارات بعد سلسلة من الدورات التي شرعت وزارة الحج فيها لحسن التعامل وراحة الحجاج.

وعن ارتفاع أسعار حملات الحج أجاب حجار بأن وزارته ما زالت تدرس الأسعار التي وضعتها شركات الحملات بشكل مفصل، وبعد الدراسة سوف نكشف عن نتائجها.

جاء ذلك عقب جولة قام الدكتور بندر إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، حيث تفقد صالات الحجاج الجديدة يرافقه مدير عام المطار المهندس عبدالفتاح عطا، حيث وقف حجار على استعدادات وزارة الحج والنقابة العامة للسيارات والصالات الجديدة ومنطقة انتظار الحجاج.

انشر عبر