شريط الأخبار

بعد وفاة طفل في البريج.. الدفاع المدني يدعو المواطنين لاتباع ارشادات السلامة العامة

05:59 - 26 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا نائب مدير عام الدفاع المدني في قطاع غزة، سعيد السعودي المواطنين الى اتباع ارشادات السلامة العامة المنزلية التي تقدم لهم في وسائل الاعلام المحلية و يتم نشرها في الصحف.

و قال السعودي في سياق حديث تلفزيوني مساء الأربعاء، تعقيبا على حادثة وفاة الطفل فتحي البغدادي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بسبب احتراق شمعة في بيته اثناء انقطاع التيار الكهربائي، حيث أشار الى أن طواقم الدفاع المدني قدمت و لا تزال تقدم للمواطنين ارشادات توعية من أخطار الشموع و المولدات الكهربائي من خلال برامج اذاعية و نشرات توعية و من خلال دورات تدريبية ايضاً.

و أوضح بأن وضع قطاع غزة بات مأساوياً أكثر من الماضي، و ذلك بسبب الحصار الذي لا زال مفروضا على القطاع و منع ادخال الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء بشكل منتظم، و لا يوجد أي جديد في هذا المسار رغم المناشدات التي نوجهها لعدة جهات حول وضع القطاع.

و تابع يقول: "لدينا الكثير من النواقص في المعدات في الدفاع المدني، و لكننا وضعنا خطة كاملة للتوجيه و الارشاد للمواطنين حول استخدام الشموع و المولدات الكهربائية، مؤكداً أن حالات الحرائق تضاءلت الى نحو 50% عن ذي قبل بسبب ما يتم تقديمه من ارشادات للناس".
و كان الطفل "فتحي عبد الفتاح البغدادي" (3 سنوات) قد توفي", وأصيبت أخته بحروق خطيرة أمس أثناء اشتعال الشمعة داخل بيته في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

انشر عبر