شريط الأخبار

معرض مفتوح "لأجهزة تجسس" ضبطتها إيران قرب منشآتها النووية

03:42 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن وزارة الأمن في البلاد عرضت على الملأ، ما وصفته بمجموعة من "الأجهزة التجسسية الأجنبية"، التي عثرت عليها قرب منشآتها النووية.
وقالت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية إن وزارة الأمن عرضت "مجموعة من الأجهزة التخريبية والتجسسية ضد منشآت إيران النووية التي صنعت في أمريكا والغرب.. عثرت عليها الوزارة خلال الأشهر القليلة الماضية".
وأشارت الوكالة إلى أن الوزارة افتتحت الأربعاء، "المعرض بحضور الصحفيين المحليين يتضمن أجهزة تخريبية وتجسسية معقدة جداً ومعدات ملوثة صنعت في الولايات المتحدة وأرسلت إلى إيران لتخريب المنشآت النووية والتجسس على المراكز الحساسة في إيران".
وهذا المعرض هو الأول من نوعه تعرضه وزارة الأمن خلال العقود الثلاثة الماضية، ويكشف عن "الإجراءات التخريبية والجاسوسية التي يستخدمها الكيان الصهيوني ضد إيران"، وفقا للوكالة.
ونقلت "مهر" عن مصدر في وزارة الأمن قوله إن "ثمة شركات أمريكية وهمية قامت بإنتاج معدات ملوثة تستخدم في المنشآت النووية ومن ثمة بيعها إلى إيران عبر وسطاء في دول آسيوية ولكن وزارة الأمن عثرت عليها ومنعت إدخالها إلى المنشآت النووية".
وأضاف المصدر أن "الولايات المتحدة وفرنسا والكيان الصهيوني وألمانيا ضالعين في إنتاج المعدات الملوثة والأجهزة التجسسية التي أرسلت على شكل آليات حاسوبية بغية إدخالها إلى المراكز النووية والعسكرية الحساسة".

انشر عبر