شريط الأخبار

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بالخليل

03:00 - 26 حزيران / سبتمبر 2012

الخليل - فلسطين اليوم

أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني، الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بوجه المصلين المسلمين بذريعة الأعياد اليهودية.

 

وأفاد مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري بأن سلطات الاحتلال أبلغت الأوقاف بقرار إغلاق الحرم، وأروقته وساحاته أمام المسلمين بحجة 'تأمين احتفالات المستوطنين بعيد الغفران'.

 

ونوه الجعبري، إلى أن الاحتلال عادة ما يقوم بإغلاق الحرم لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة 'شيمغار' الصهيونية التي تشكلت عقب المجزرة في الحرم في شباط من العام 1994، والتي قسمته ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

 

وشدد الجعبري، على أن الحرم الإبراهيمي هو 'مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة'، مشيرا إلى أن هذا الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي، بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه، علاوة على استمرار منع رفع الآذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته، مبينا أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الصهيونية عليه بقوة السلاح وتحويله إلى كنيس يهودي، مطالبا المجتمع الدولي بالالتزام بمسؤولياته وبالضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات صارخة بحق المقدسات في فلسطين.

أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني، الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بوجه المصلين المسلمين بذريعة الأعياد اليهودية.   وأفاد مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري بأن سلطات الاحتلال أبلغت الأوقاف بقرار إغلاق الحرم، وأروقته وساحاته أمام المسلمين بحجة 'تأمين احتفالات المستوطنين بعيد الغفران'.   ونوه الجعبري، إلى أن الاحتلال عادة ما يقوم بإغلاق الحرم لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة 'شيمغار' الصهيونية التي تشكلت عقب المجزرة في الحرم في شباط من العام 1994، والتي قسمته ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.   وشدد الجعبري، على أن الحرم الإبراهيمي هو 'مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة'، مشيرا إلى أن هذا الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي، بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه، علاوة على استمرار منع رفع الآذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته، مبينا أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الصهيونية عليه بقوة السلاح وتحويله إلى كنيس يهودي، مطالبا المجتمع الدولي بالالتزام بمسؤولياته وبالضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات صارخة بحق المقدسات في فلسطين.
انشر عبر