شريط الأخبار

بلدية جباليا ومجموعة هُم المستقبل يتفقان على وضع حلول للحد من معاناة الشباب

10:28 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

التقى وفد من مجموعة الشباب هُم المستقبل التابعة للاتحاد العام للمراكز الثقافية بشمال القطاع، برئيس بلدية جباليا د. عصام جودة في مقر البلدية، وذلك خلال زيارة نظمها  للبلدية بغية التشاور في العديد من القضايا التي يعاني منها الشباب في محافظة شمال غزة، ومحاولة للوقوف على حلول لها، وترأس الوفد مديرة مشروع الشباب هم المستقبل أ. سماح كساب وحضر منسق المشروع معتز فرج الله و الأعضاء الوفد المنتخبين.

ومن جهتها أوضحت سماح كساب مديرة المشروع إن هذا المشروع يهتم بتطوير قدرات الشباب ومؤسسات المجتمع المدني، والارتقاء بمستوى الوعي الشبابي و مساعدتهم في إبداء توجهاتهم وصقل مواهبهم ومساعدة مؤسسات المجتمع لبناء قدرات الشباب.

وأشارت كساب إننا في الاتحاد العام للمراكز الثقافية نسعى من خلال المشروع إلى تعزيز الدور الريادي و القيادي للشباب في مجال المشاركة الفاعلة و تعزيز ثقافة حقوق الشباب و بناء قدراتهم في مجال التنظيم و المناصرة و التحشيد  لقضاياهم و أولوياتهم لتمكينهم من مناصرة حقوقهم.

وفي كلمة منسق محافظة الشمال معتز فرج الله نوه إلي أن هذه اللقاءات تأتي في إطار التعاون مع البلديات في تنفيذ الأنشطة المختلفة التي تمكن الشباب من اخذ دور ريادي وطليعي والعمل على ضرورة دعم الشباب وتشجيعهم ليأخذوا دورهم الفاعل في المجتمع و توسيع قاعدة مشاركتهم في صنع القرار على نحو يلبي تطلعات وطموحات الشباب.

ورحب رئيس البلدية بالوفد واثني على هذه الخطوة التي وصفها بالخطوة التقريبية التي من شأنها تقوض المسافة بين البلدية و الشباب و جميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

ووافق رئس البلدية على العديد من الاقتراحات والمطالب التي قدمها الشباب وأهمها مشاركة شباب اللجنة في شمال القطاع في تنفيذ الخطط التي تخص مركز الأنشطة المجتمعية.

ودعا رئيس البلدية المجموعة إلي المشاركة بأوراق عمل ومبادرات شبابية في المؤتمر الذي ستعقده البلدية  في شهر 12 المقبل تحت بعنوان "علاقة تكاملية بين المجتمع والبلدية "

 وفي ختام اللقاء شكرت مجموعة الشباب هُم المستقبل رئيس البلدية الذي ابدي الكثير من اللين والقبول واستيعاب جهود الشباب.

انشر عبر