شريط الأخبار

وفاة والدة الأسير محمد أبو عيدة بمخيم جباليا شمال القطاع

09:59 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نعت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة، الحاجة أم جهاد أبو عيدة والدة الأسير الفلسطيني محمد سالم علي أبو عيدة التي فارقت الحياة مساء أمس الثلاثاء الموافق عن عمر يناهز 75 عاما.

وأكدت حركة فتح في بيان النعي بأن الحاجة أم جهاد أبو عيدة "كانت محرومة من الزيارة منذ أكثر من 7 سنوات وكانت تحلم كباقي أمهات الأسرى بزيارة ابنها الأسير محمد ورؤيته محررا من قيود السجن والسجان الإسرائيلي الظالم الذي تسبب بوفاة عدد كبير من أمهات الأسرى الفلسطينيين نتيجة للسياسات العنصرية الإسرائيلية".

وذكرت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الأسير أبو عيدة معتقل في سجن نفحة الصحراوي ومتزوج وهو من مواليد 1977 وكان قد اعتقل في معبر رفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة في تاريخ 28 / 1 / 2005 وحكم عليه بالسجن مدة 22 عاما بتهمة المشاركة في قتل جندي إسرائيلي برام الله في العام 2002 .

وأشارت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح إلى أن والد الأسير أبو عيدة كان قد فارق الحياة خلال الانتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني عام 87، داعية "للمشاركة الفاعلة في بيت عزاء الفقيدة والدة الأسير محمد أبو عيدة والمقام في شمال غزة وفاءا لروحها الطاهرة ووفاء لأمهات الأسرى وللأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

انشر عبر