شريط الأخبار

لجنة من "الفيفا" توصي بتجميد النشاط الكروي في مصر

09:43 - 26 تموز / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أصدرت لجنة الاتحادات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" توصية إلى اللجنة التنفيذية للفيفا بشأن تجميد النشاط الكروي بشكل عام في مصر لمدة عام بسبب انتخابات اتحاد الكرة، كما أعطت حلاً آخر يكمن في الانصياع لرغبات الجمعية العمومية للأندية المصرية بشأن المرشحين المستبعدين من انتخابات الجبلاية.

وكان الزمالك قد اعترض على استبعاد بعض المرشحين لرئاسة الاتحاد، مشيراً إلى أنه قام بهذه الخطوة في إطار حرصه على منظومة الكرة المصرية وتطبيق اللوائح.

يأتي ذلك بالتزامن مع لجوء المهندس هاني أبوريدة، المرشح المستبعد من سباق رئاسة اتحاد الكرة، إلى المحكمة الرياضية بعد قرار استبعاده من الانتخابات من قبل لجنة الطعون.

ولم تكتف اللجنة باستبعاد أبوريدة وحده ولكنها أقصت أيضاً منافسه محمد عبد السلام بسبب عدم إكماله دورة كاملة كرئيس لنادي مصر للمقاصة فيما استبعدت العديد من المرشحين على منصب العضوية في الاتحاد مثل سامح ساويرس وماجد سامي وخالد بيومي وإبراهيم حسن.

وأوضحت لجنة الاتحادات بأنها اتخذت هذا القرار بعدما تلقت خطابات من 163 نادياً مصرياً يحتجون فيه على استبعاد بعض المرشحين، وأن قرار لجنة الطعون بالاتحاد المصري يخالف رغبة الجمعية العمومية ولائحة النظام الأساسي.

كما أرجعت لجنة الفيفا قرارها إلى أن التحقيقات والتقارير التي أرسلها مندوب الفيفا لمراقبة انتخابات الجبلاية السوداني مجدي شمس الدين أثبتت وجود تدخل حكومي في بعض القرارات، ما أثر على مسار الانتخابات.

انشر عبر