شريط الأخبار

بالاسماء: حكومة غزة تجري تعيينات بهيئاتها القضائية

08:30 - 26 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قررت الحكومة الفلسطينية بغزة أمس الثلاثاء , تعيين عددٍ من مسئوليها في هيئاتها القضائية والقانونية.

وصادق مجلس الوزراء في ختام الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس الثلاثاء على تعيين محمد عابد مستشاراً للشئون القانونية لرئيس الوزراء وعادل خليفة رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء رئيسًا للمحكمة العليا.

كما قررت الحكومة تعيين عبد الرءوف الحلبي رئيسًا لديوان الفتوى والتشريع وإسماعيل جبر نائبًا عامًا، فيما صادقت على تعيين أحمد عطا الله قاضيًا في المحكمة العليا.

وكانت أجرت الحكومة أجرت في 12 من الشهر الجاري تنقلات واسعة في عددٍ من وزاراتها وهيئاتها شملت ترقيات وتعيينات جديدة.

في سياق ذي علاقة، أعلنت الحكومة الفلسطينية بغزة الثلاثاء عن تعيين عصام الدعاليس مستشارًا شخصيًا لرئيس الحكومة إسماعيل هنية.

وحضر الدعاليس لقاء هنية مع الوفد القطري الذي يزور غزة لتنفيذ مشروع المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة. 

من جهةٍ أخرى، دانت الحكومة الاعتقالات التي تمارسها السلطة في رام الله وأجهزتها الأمنية وحملتها "مسؤولية تعطيل المصالحة وضرب عرض الحائط ببنودها والاستخفاف بمصالح شعبنا". 

وعبرت الحكومة عن تقديرها العميق لدولة قطر الشقيقة وخاصة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لدورهم في دعم الشعب الفلسطيني وخاصة الوفد الكريم الذي وصل الى قطاع غزة لتنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية والمهمة.

واستنكر بيان الحكومة الاعتداء على شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك في سوريا وندعو لتجنيب شعبنا نتائج ما يجري ،ونعبر عن ألمنا لاستمرار نزيف دماء الشعب السوري داعيةً لوقفه. كما عبرت الحكومة عن استنكارها للازدواجية التي تنتهجها الامم المتحدة بخصوص اللاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر