شريط الأخبار

الكشف عن مخطط لشارع استيطاني في محافظة قلقيلية يلتهم أراضي 3 قرى

04:09 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

في خضم نضالهم للدفاع عن مجمع الخدمات المهدد بالهدم، فوجئ أهالي قرية عزبة الطبيب، في محافظة قلقيلية،  ببدء عمليات التخطيط لشارع التفافي يلتهم أراضي وبيوت القرية، وأراضي قريتي النبي الياس وعزون.

وتصنّف قرية عزبة الطبيب في منطقة "ج"  التي تخضع إداريا لسلطات الاحتلال، وترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بها، وتواجه خطر التهجير. وتبين للأهالي اليوم أن مخطط الشارع الالتفافي هو إحدى حلقات مخطط الاقتلاع.

وأكد الأهالي لموقع "عــ48ـرب" أنهم فوجئوا بطاقم إسرائيلي وصل إلى القرية لإجراء عملية مسح للأراضي، وحين  استفسروا منهم حول طبيعة عملهم، واطلعوا على المخططات، تبيّن لهم أن مخطط شق الطريق الالتفافي الذي أثير مرارا في السابق يخرج هذه المرة لحيز التنفيذ ويصادر أراضي القرية والقرى المجاورة.

وأكد الأهالي أنهم منعوا الطاقم من الاستمرار في عمله الأمر الذي ينذر  بعودتهم تحت حماية جيش الاحتلال وفتح  باب المواجهة مع الأهالي.

وأكد رئيس المجلس القروي، بيان الطبيب، أن أهالي القرية والقرى المجاورة سيقاومون هذا المخطط الجديد، وسواصلون فعاليات التصدي لهدم مجمع الخدمات في القرية، وعازمون على الدفاع عن بيوتهم وأرضهم.

وأشار الطبيب إلى أن المظاهرة التي دعت لها لجنة المقاومة الشعبية يوم الجمعة القريب ضد هدم مجمع الخدمات سيكون عنوانها أيضا التصدي للشارع الالتفافي. ودعت اللجنة الفلسطينيين والمتضامنين إلى الوقوف إلى جانب نضال الأهالي ومساندتهم من أجل البقاء.

انشر عبر