شريط الأخبار

الريال يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني

04:07 - 25 تموز / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استعاد ريال مدريد نغمة انتصاراته في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم، وحقق فوزه الثاني في خمس مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم، إثر تغلبه على مضيفه رايو فاليكانو 2/صفر،الاثنين، ضمن فعاليات المرحلة الخامسة من المسابقة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وكان مقرراً إقامة المباراة الأحد، لكنها تأجلت بسبب لجوء مجهولين إلى قطع كابلات أعمدة الإنارة في الإستاد قبل المباراة.

وحافظ الريال على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن منافسه العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة، ورفع الريال رصيده إلى سبع نقاط من خمس مباريات، ليقفز إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام رايو فاليكانو الذي مُني اليوم بهزيمته الثانية على التوالي.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد خوسيه مانويل كاسادو لاعب رايو فاليكانو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وسنحت الفرصة أمام ريال مدريد لتحقيق فوز كبير، بعدما ترجم تفوقه الواضح في بداية المباراة إلى هدف مبكر سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 13، ولكن فريق النادي الملكي أهدر الفرص التي سنحت له تباعاً في الشوط الأول، وكادت شباكه تستقبل هدف التعادل في أكثر من مناسبة بالشوط الثاني الذي شهد صحوة رائعة لرايو فاليكانو قبل تسجيل الريال لهدفه الثاني.

وجاء هدف التقدم للريال إثر هجمة مرتدة سريعة انتقلت فيها الكرة سريعاً من سيرخيو راموس إلى البرازيلي مارسيلو ثم رونالدو الذي مرر الكرة طولية رائعة لزميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا، الذي انطلق بها من الناحية اليسرى ومررها عرضية لتعبر من الدفاع وحارس المرمى وتصل إلى بنزيمة الذي لم يجد صعوبة كبيرة في إيداعها المرمى.

وفي الدقيقة 69 حصل الريال على ضربة جزاء إثر تمريرة من دي ماريا إلى رونالدو الذي حاول تمريرها عرضية، ولكنها ارتطمت بيد اللاعب خوردي آمات داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء وإنذار آمات.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 70 محرزاً هدف الاطمئنان للنادي الملكي على يسار حارس المرمى روبن مارتينيز.

وكاد رونالدو يعزز تقدم الفريق في الدقيقة 73، لكن الكرة ارتدت من القائم في واحدة من أغرب الهجمات.

انشر عبر