خبر مركز أسرى فلسطين يدين اعتقال الاحتلال لوالدة أسيرين في السجون

الساعة 11:35 ص|25 سبتمبر 2012

غزة

أدان مركز أسرى فلسطين للدراسات، إقدام سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" على اعتقال الحاجة سهام نمر (53 عاماً)، من بلدة صور باهر جنوب القدس، وهى والده الأسيرين مراد واحمد نمر خلال زيارتها لابنها أحمد، القابع في سجن 'إيشل' ببئر السبع .

وأوضح المركز بان الاحتلال لا يجد صعوبة في خلق المبررات لاعتقال أبناء ونساء الشعب الفلسطيني، حيث برر اعتقال نمر بتهريب جهاز هاتف خلوي لابنها القابع في السجن منذ عام ونصف، وهى الحجة نفسها التي يستخدمها الاحتلال باستمرار لاعتقال أبناء وزوجات وأمهات الأسرى، وحرمانهم من الزيارة لشهور طويلة.

وأشار المركز إلى أن الحاجة نمر هي والده أسيرين في سجون الاحتلال احدهما مراد ويقضى حكما بالسجن لمدة 10 سنوات، والأسير احمد ويقضى حكما بالسجن لمدة 4 سنوات ، وقد خرج حديثا من العزل الانفرادي، وكانت والدته في زيارته حين تم اعتقالها أمام سجن ايشل.

واعتبر المركز إجراءات الاحتلال ضد أهالي الأسرى تأتى في إطار التضييق عليهم لمنعهم من زيارة أبنائهم في السجون ، وان سياسة الاعتقال هي واحدة من سلسلة من الانتهاكات التي يتعرض لها الأهالي خلال زيارة أبنائهم ومن أخطرها سياسة التفتيش العاري لزوجات الأسرى وأمهاتهم على الحواجز ، وإذلالهم ، وإهانتهم ومصادرة الأغراض التي يحضرونها لأبنائهم.