شريط الأخبار

الداعية حمدان:الشقاقي أعطى للأمة فكراً إسلامياً مستنيراً جسد ملحمة بطولية

08:38 - 25 كانون أول / سبتمبر 2012

النصيرات - فلسطين اليوم


أقامت حركة الجهاد الإسلامى  إقليم الوسطى  حفلاً جماهيرياً بالنصيرات وسط قطاع غزة  لعرض مرئي  للدكتور الشهيد فتحي الشقاقي.

وحضر الحفل الدكتور عبد العزيز الشقاقي ولفيف من قيادة الحركة بالمحافظة الوسطى وأنصار الحركة المجاهدين.  

وفي كلمة الحركة والتي ألقاها القيادي في حركة الجهاد الإسلامى  بالمحافظة الوسطى الشيخ الداعية الشيخ حسن حمدان قال:"نفتقد الشهيد المعلم فتحي الشقاقي في هذه الأيام لأن الشقاقي عندما دعا لفكرة الجهاد لم يكن يريد مجد شخصي ولم يبحث عن مكان له في هذا العالم بل كان الشقاقي يعطي للأمة فكراً إسلامياً مستنيراً يجسد الملحمة البطولية للفقراء والمهاجرين والمستضعفين في الأرض ".

كما أكد حمدان، أن الشقاقي كان يسعى أن تكون القضية الفلسطينية حاضرة في قلوب أبناء الأمة لأن فلسطين ليس للفلسطينيين وحدهم بل فلسطين لكل الأمة فعاد الشقاقي الأمة لفلسطين قائلاً: كم نحن مشتاقون أين يكون الشقاقي بيننا ليعطينا الحل الأمثل لقضايا الفلسطينيين المعقدة.

وبين حمدان، أن الشقاقي ترك إرثاً كبيراً لهذه الأمة وترك الدنيا وخلفه مئات الآلاف من الذين يسعون جاهدين لكي يسيروا على درب الشقاقي المؤسس الناهض بهذه الأمة العائد لفريضة الجهاد لفلسطين، ذكرى الشقاقي تدعونا أن نكون أكثر تمركزاً حول قضية فلسطين وتمسكاً بخيار الجهاد والمقاومة كخيار لتحرير فلسطين.

 وختم القيادي بدعوة الإخوة الحضور وأبناء المحافظة الوسطى أن تهب عن بكرة أبيها لحضور المهرجان و المشاركة  الفاعلة في المهرجان الإسلامي الكبير الذي ستقيمه حركة الجهاد يوم الخميس بتاريخ 4-10 وذلك على شرف الذكرى الخامسة والعشرون لانطلاقتها والسابعة عشر لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي.

انشر عبر