شريط الأخبار

مشعل يعلن رسمياً عدم ترشحه لرئاسة حماس والرشق ينقل رسالته

08:14 - 25 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسميا عدم ترشحه لولاية جديدة لرئاسة المكتب السياسي للحركة اليوم.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي :"انه وخلال لقاء المكتب السياسي الأخير لحركة حماس والذي حضرته قيادات الحركة من الداخل والخارج، وبمناسبة إقتراب الاستحقاق الانتخابي لقيادة الحركة، أكد خالد مشعل مجددا موقفه بعدم قبول ترشيحه لرئاسة المكتب السياسي للحركة في الدورة التنظيمية القادمة، مؤكدا حرصه على إفساح المجال لتجديد الدماء في قيادة الحركة.. والانسجام مع روح الربيع العربي".

وأكد مشعل كما نقل الرشق:" أنه مع نهاية الدورة التنظيمية الحالية فإنه يغادر الموقع ولا يغادر الدور، إذ سيواصل العمل والجهد والدور لخدمة شعبنا وقضينا وحركتنا المباركة، ومشروعها في التحرير والعودة".

واضاف : ورغم أن قيادات الحركة ورموزها في الداخل والخارج تمنوا على أبو الوليد الاستمرار في قيادة الحركة.. إلا أنه بقي على موقفه وعبر عن تقديره وشكره لقيادات الحركة وكوادرها الذين عبروا عن عميق تقديرهم ومحبتهم وثقتهم بأبو الوليد".

يذكر ان خالد مشعل تولى رئاسة المكتب السياسي وقيادة الحركة لمدة 16عاما في أصعب الظروف وفي مواجهة أعتى التحديات شهدت خلالها الحركة أهم منجزاتها.

وقال الرشق :"القائد أبو الوليد.. الشهيد الحي.. يضرب المثل للزعماء وللقادة والمسؤولين على الزهد بالمواقع والمسؤوليات والقدرة على مغادرة المواقع والمناصب وهو في قمة نجاحه وعطائه رغم أن المجال والفرصة كانت متاحة أمامه لرئاسة المكتب السياسي للحركة لدورة جديدة بالتأكيد فإن فراغا كبيرا سيتركه الأخ أبو الوليد.. وتبقى ثقتنا بالله أن يحفظ الحركة ومشروعها المقاوم".

انشر عبر