شريط الأخبار

بحجة الأعياد

فرض إغلاق شامل على الضفة, و معبر كارم أبو سالم بغزة حتى الخميس

08:07 - 25 كانون أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض إغلاق شامل على الاراضي الفلسطينية  من منتصف الليلة الماضية , وحتى مساء الأربعاء القادم، وذلك بحجة عيد الغفران اليهودي , إضافة الي إغلاق معبر كارم ابو سالم التجاري أقصى جنوب قطاع غزة، أمام حركة دخول البضائع والمساعدات القادمة.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن قرار رئيس الأركان "لإسرائيلي" ني غانتس بفرض الإغلاق الشامل على الاراضي الفلسطينية يتيح مرور حالات الطوارئ والأطباء بعد حصولهم على تصريح خاص مما يسمى بـ "الإدارة المدنية".

وبحسب الشرطة الاسرائيلية فانه جرى نشر المئات من عناصر الشرطة وحرس الحدود وقوات الجيش في مدينة القدس، وعلى الحواجز الواقعة على مداخل المدن الرئيسية، ونصبوا حواجز طيارة على العديد من الطرق خوفا من وقوع عمليات تستهدف الاسرائيليين.

ومن جانبه قال رائد فتوح، رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في القطاع ، 'إن الارتباط الإسرائيلي أبلغنا في لجنة التنسيق بأن معبر كرم أبو سالم مغلق أمام دخول أي من الشاحنات المحملة بالبضائع لغزة اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، بحجة الأعياد، على أن يعاد فتحه الخميس المقبل'.

وكان الاحتلال فتح المعبر أمس، وتم دخول369 شاحنة لجميع القطاعات، إضافة إلى ضخ590647 لتر سولار صناعي إسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء في القطاع.

 يذكر أن 'كرم أبو سالم' هو المعبر التجاري الوحيد المفتوح حالياً في غزة، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات والمحروقات لغزة.

انشر عبر