وسائل إعلام "إسرائيلية" تؤكد ..

خبر « إسرائيل » توافق على تحليق طائرات استطلاع مصرية فوق الحدود

الساعة 09:17 م|24 سبتمبر 2012

وكالات

كشفت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" عن أن تل أبيب وافقت على طلب مصر بتحليق طائرات استطلاع تابعة لسلاح الجو، فوق الحدود المصرية – "الإسرائيلية" المشتركة.

وأضاف موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي أن مسئولا أمنيا مصريا رفيع المستوى أكد موافقة تل أبيب على تحليق طائرة استطلاع في المنطقة الحدودية للقضاء على الأوكار الإرهابية في شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين الجانبين للقضاء على البؤر الإرهابية في المنطقة، من بينها السماح بدخول رتل كبير من الدبابات والأسلحة الثقيلة مرة أخرى لسيناء.

وقال المسئول الأمني المصري، وفقا للموقع الإخباري، إن "إسرائيل" وافقت على طلب مصر بالسماح لطائراتها بالتحليق فوق الحدود، لافتا إلى أن الجانبين توصلا إلى اتفاق بموجبه تنشر مصر طائرات على طول الحدود المصرية في محاولة للقضاء على أعشاش العصابات الإرهابية بالمنطقة.

وفى السياق نفسه، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تم السماح لطائرات استطلاع بالتحليق فوق الحدود مع سيناء، مشيرة إلى أن هذا الأمر جاء نتيجة لإعادة الترتيبات الأمنية في سيناء.

وأشارت "يديعوت" إلى أنه خلال الشهر الماضي جلبت مصر العديد من الدبابات والطائرات لسيناء، لأول مرة منذ عام 1973 خلافا لاتفاقات "كامب ديفيد" التي وقعت بين الجانبين عام 1979، وذلك من أجل مكافحة الإرهاب هناك، لافتة إلى أنه قبل أسبوعين، استشهد 16 جندياً مصرياً على يد عدد من الإرهابيين بشمال سيناء، وتمكنوا من دخول إسرائيل بعد سرقتهم سيارة مدرعة، ولكن تمت تصفيتهم من جانب الجيش "الإسرائيلي".