شريط الأخبار

نجاد يؤكد ان طهران لا تخشى ضربة "اسرائيلية"

10:06 - 24 تموز / سبتمبر 2012

طهران ـ نيويورك ـ ا ف ب - فلسطين اليوم

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاثنين امام عدد من مواطنيه على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ان ايران "لا تعير اي اهتمام" للتهديدات الاسرائيلية بضرب منشآتها النووية.

وقال احمدي نجاد لبعض المهاجرين الايرانيين كما نقل عنه موقع الرئاسة الايرانية "ان الامة الايرانية لا تعير اي اهتمام للصهاينة الجهلة الذين يهددونها".

واكد في اجتماع اخر حضره صحافيون "ان الايرانيين مستعدون للدفاع عن أنفسهم ولا اعتقد ان التهديدات (الاسرائيلية) تحمل أهمية أساسية".

ثم كرر الرئيس الايراني ان العقوبات الغربية تؤثر على الاقتصاد الاوروبي أكثر من اقتصاد بلاده، ونفى سعي إيران لاقتناء القنبلة الذرية.

ويشتبه الغرب وإسرائيل بسعي إيران لاقتناء السلاح الذري تحت غطاء برنامجها النووي المدني. أما إيران فتؤكد ان برنامجها لتخصيب اليورانيوم لا يهدف سوى إلى إنتاج الطاقة والنظائر الطبية.

وتواجه إيران سلسلة من العقوبات بينما فيما بدأت القوى الكبرى منذ سنوات مفاوضات صعبة جدا بهدف ايجاد مخرج دبلوماسي لهذا الخلاف. لكن الاجتماع الاخير الذي عقد في موسكو في اواخر حزيران (يونيو) بين مفاوضي ايران والدول الكبرى الست (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن: الولايات المتحدة و روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، اضافة الى المانيا) لم يخرج بنتيجة.

انشر عبر