شريط الأخبار

عباس يلتقي كلينتون الأربعاء المقبل في نيويورك

08:21 - 24 آب / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه أن رئيس السلطة محمود عباس (أبو مازن) سيلتقي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونوه أبو ردينه في تصريح لوكالة "آكي" الايطالية للأنباء بأن "الرئيس عباس سيعقد الكثير من اللقاءات مع الرؤساء على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بما في ذلك اللقاء مع وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري لبحث التطورات السياسية" في المنطقة.

وأشار أبو ردينه إلى أن "أولويات الشعب الفلسطيني اليوم هي الحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس".

وأكد أبو ردينه أن "الرئيس عباس سيوجه خطابا مهما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري يكاشف فيه العالم بالمعيقات أمام عملية السلام".

وكانت مصادر "إسرائيلية" قالت إن وزيرة الخارجية الأمريكية ستلتقي رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في نيويورك، حيث يوجه نتنياهو خطاب "إسرائيل" أمام الأمم المتحدة يوم الخميس المقبل.

وحتى الآن فليس على جدول الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقاء أي زعيم من المنطقة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد رئيس السلطة اليوم سلسلة لقاءات في مقر إقامته بنيويورك، حيث التقى كل من الرئيس القبرصي ديميتريس كريستوفياس ونائب رئيس وزراء لوكسمبورغ جان أسيلبورن، ووزير خارجية هولندا يوري روزنتال، ووزير خارجية النرويج اسبن بارث ايدي.

وحضر اللقاءات التي تناولت تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس أكرم هنية، والمستشار الدبلوماسي مجدي الخالدي، والمراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور.

انشر عبر