خبر الفرا يبحث مع وزير التعليم المصري قضايا الطلبة الفلسطينيين بمصر

الساعة 01:27 م|24 سبتمبر 2012

وكالات

بحث سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بركات الفرا، اليوم الإثنين، مع وزير التعليم العالي المصري مصطفى مسعد سبل تقديم مزيد من الدعم للطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية.

جاء ذلك في لقاء عُقد بمقر وزارة التعليم العالي بالقاهرة، بحضور المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة محمد الأزعر، ورئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي المصرية جلال الدين الجميعي.

وهنأ الفرا الوزير بالمنصب الجديد ناقلا له تحيات القيادة الفلسطينية ومتمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه السامية، ولمصر الشقيقة دوام الخير والتقدم والازدهار.

وأطلع الفرا الوزير على آخر المستجدات والتطورات في مختلف القضايا الفلسطينية، لا سيما توجه فلسطين بطلب للأمم المتحدة ومواجهتها للإجراءات الإسرائيلية القاسية وتعنتها فيما يتعلق بعملية السلام وتوقفها أمام العنجهية الإسرائيلية، مشير إلى المخاطر المختلفة التي تحيط بمدينة القدس والمسجد الأقصى وتوقف عمليات التسوية واستمرار الاستيطان.

وطرح الفرا مجمل الأوضاع الطلابية وشتى العقبات والصعوبات التي تواجههم خاصة تلك المتعلقة بقضايا القبول والموافقات الأمنية والمصروفات الدراسية.

من جانبه أكد الوزير أهمية تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفلسطين متفهمّا كافة المطالب الفلسطينية، ووعد بدراستها بشكل إيجابي، مشيرا إلى سعي الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلبة الفلسطينيين في مختلف الجامعات المصرية.