شريط الأخبار

338 أسير من قطاع غزة حصلو على زيارة في أعقاب إضرابهم عن الطعام

02:01 - 24 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة أيمن الشهابي اليوم الاثنين، أن الدفعة العاشرة لـ50 شخص من  أهالي أسرى قطاع غزة، غادرت فجراً، لزيارة 37 معتقل في سجن 'نفحة' الصحراوي.

من ناحيته أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الدفعة الأولى شملت 25 أسير، والدفعة الثانية شملت 24 أسير، والدفعة الثالثة شملت 22 أسير، والدفعة الرابعة شملت 34 أسير، والدفعة الخامسة شملت 37 أسير، والدفعة السادسة شملت 40 أسير، والدفعة السابعة شملت 39 أسير، والدفعة الثامنة شملت 38 أسير، والدفعة التاسعة شملت 19 أسير، والدفعة العاشرة لهذا اليوم شملت 37 أسير وبهذا  تكون الزيارات شملت 315 أسير من أصل 534 أسير وفق معلومات الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الشهابي.

وطالب حمدونة بزيادة عدد أهالي الأسرى واستكمال الأسرى اللذين لم يزوروا ومن تتذرع دولة الاحتلال بمنعه امنياً، وأكد أن الحجج الإسرائيلية لمن تقوم بمنعهم من الزيارة تحت مسمى ممنوع غير منطقية ووهمية, مبيناً أنهم يقومون بمنع آباء وأمهات مسنين في السبعينيات من العمر, متسائلا:" ماذا يشكل هؤلاء من خطورة على الاحتلال الإسرائيلي وهم بعمر السبعين؟.

وأضاف حمدونة أن الاحتلال منع الأهالي من اصطحاب ما يلزم الأسرى من احتياجات ولوازم أساسية, بالإضافة إلى حرمان أطفال الأسرى.

زوجة أحد الأسرى من غزة أكدت للمركز أن زوجها أسير مريض ويعاني من بتر في إحدى قدميه, مشيرة إلى أن الاحتلال حكم عليه بالسجن 3 مؤبدات, وأنه موجود في سجن مستشفى الرملة.

وبعبارات مؤثرة قالت أتمنى أن أتمكن من زيارته أنا وأبنائي الأربعة حتى أن أصغرهم لا يتذكر ملامح والده, لأن والده اعتقل منذ أن كان عمره سنة واحدة".

انشر عبر