شريط الأخبار

بولس: الأسير الشراونة في وضع صحي صعب للغاية

01:43 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، اليوم الإثنين، إن الأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ 86 يوما يعاني من وضع صحي صعب للغاية، لا سيما بعد أن توقف في الأسبوع الماضي عن شرب الماء لمدة 5 أيام متتالية.

وأوضح بولس أن تقارير الأطباء تشير إلى حدوث خلل في عمل كلى الأسير، وأن جميع الفحوصات تدلل على وضع خطير، ما سبب للأسير أوجاعا شديدة في العضلات ودوخانا مستمرا وفقدان التوازن، وضعفا في النظر.

وبين الأسير الشراونة للمحامي بولس الذي قام بزيارته في عيادة سجن الرملة أنه توقف عن شرب الماء كخطوة تصعيدية في الإضراب في ظل الاستمرار في اعتقاله ولعدم إحراز أي تقدم في الإجراءات القانونية.

ولفت بولس إلى أن الأسير موجود في غرفة عزل مطبق ولا يوجد عنده أي شيء سوى فراشه، وأنه يستعد لتصعيد إضرابه بالامتناع عن شرب الماء في الأيام القليلة المقبلة إذا لم يصدر أي قرار من المحاكم العسكرية الإسرائيلية بشأنه.

يذكر أن الأسير الشراونة هو أحد الأسرى الذين تم اعتقالهم مجددا بعد الإفراج عنه في صفقة التبادل الأخيرة، وتطالب سلطات الاحتلال بإعادة حكمه البالغ 28 عاما دون أن تشير لأي تهمة أو مخالفة تدعي إسرائيل أنه نفذها في فترة الإفراج عنه.

انشر عبر