شريط الأخبار

أزمة تلوح في الأفق

العبادلة :توزيع حصص سولار على محطات غزة منذ يومين لعدم دخول "المصري"

12:05 - 24 حزيران / سبتمبر 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

توقع " محمد العبادلة" مسؤول الإعلام في جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة ، حدوث أزمة سولار مصري في قطاع غزة إذا استمر الجانب المصري بالتشديد من إجراءاته على المناطق الشمالية لسيناء ومنع دخول السولار المصري عبر الانفاق.

وعبر " العبادلة" في تصرح خاص لـ" فلسطين اليوم"عن قلقه من استمرار قلة استيراد البترول ،وتحديدا السولار المصري إلى قطاع غزة ، مبينا انه منذ يوم أمس بدأت الجمعية بتوزيع السولار بنظام الحصص على المحطات وغيرها خشية من حدوث أزمة فعلية نتيجة قلة دخوله عبر الإنفاق .

وأشار " العبادلة"  لوجود تشديد امني على الخط الفاصل بين قطاع غزة وسيناء ، الأمر الذي يقلل من ادخل السولار المصري عبر الأنفاق ، لافتا إلى أن هناك أيضا قلة بالسولار تحديدا في منطقة شمال سيناء ما يعززها في غزة إذا استمر ذلك.

وأوضح أن قطاع غزة بحاجة للسولار والبنزين المصري بشكل يومي ، تجنبا لحدوث اى عجز ، مشيرا إلى أن الجانب المصري لم يسمح بإدخال السولار عبر الأنفاق منذ أكثر من" 3" أيام تقريبا  الأمر الذي سبب قلق في غزة نتيجة ذلك.

ويشار الى ان مشهد طوابير المركبات امام محطات الوقود في قطاع غزة عاد مجدداً لينذر بوجود أزمة في السولار المصري المدخل عبر الانفاق  ,جراء الحملة الامنية التي تشهنا الاجهزة الامنية المصرية في سيناء عقب العملية التي وقعت يوم الجمعة الماضية والتي أدت الي مقتل اسرائيلي وثلاثة من منفذي الهجوم .

 

انشر عبر