خبر مسؤول في الأنروا: قريباً سيتم توزيع القرطاسية على طلاب المدارس

الساعة 09:37 ص|24 سبتمبر 2012

غزة (خاص)

أكد الدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين 'الأنروا' بغزة اليوم الاثنين، أن "الأنروا" ستقوم في وقت قريب بتوزيع القرطاسية على طلاب المدارس ولكن بكميات أقل مما كانت عليه في السابق.

وأوضح د. الحمضيات في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن تأخير توزيع القرطاسية كان بسبب التمويل، ولكن بعد الحصول على المبلغ المخصص للقرطاسية، فالتأخير بسبب إجراءات شراء هذه القرطاسية.

ونوه د. الحمضيات، إلى أن توزيع القرطاسية على الطلاب سيكون بكميات أقل مما كانت عليه في الأعوام الماضية، مؤكداً أن كافة الأمور في "الأنروا" قد استقرت على مستوى قطاع غزة، وتسير الأمور على مايرام.

جدير بالذكر، أن برنامج توزيع القرطاسية كانت توزع على الطلبة هي من ضمن برنامج الطوارئ الذي توقف بسبب عدم وجود أموال كافية.

وكان مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بغزة روبرت تيرنر، أكد أن الوكالة ستعيد توزيع القرطاسية حيث تم اقتطاع نصف مليون دولار من برنامج آخر بهدف شراء نصف الكمية من القرطاسية وتوزيعها على الطلبة.

يُشار، إلى أن توقف توزيع القرطاسية على طلاب "الأنروا" قد أثار استياء أولياء الأمور، خاصةً ممن يعانون من حالات الفقر، ويعجزون عن توفير القرطاسية ومستلزمات المدارس، في ظل وجود عدد كبير من الأطفال داخل العائلة الواحدة.

وطالب أولياء الأمور وكالة الغوث بإعادة النظر في هذه القرارات، التي قدر تؤثر على حياة المواطنين وقدرتهم على متابعة المسيرة التعليمية لأطفالهم.