شريط الأخبار

محكمة الاحتلال تصدر حكمها اليوم في قضية فساد أولمرت

09:12 - 24 حزيران / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صباح اليوم الاثنين، أن محكمة الاحتلال ستُقرر اليوم بشأن قضية مركز الاستثمارات، والتي يتهم فيها رئيس الحكومة الأسبق "أيهود أولمرت"، باستغلال منصبه كوزير للتجارة والصناعة عام 2003م،  لخدمة مصالح صديقه وشريكه في مكتب المحاماة "أوري ميسر".

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة تطالب بالحكم على "أولمرت" بالسجن الغير فعلي لمدة 6 شهور، يقضيها في أعمال الخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية عليه.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال تم الحكم على "أولمرت" بالسجن الغير فعلي لمدة ستة أشهر، فإنه لن يكون بمقدوره إعادة ترشيح نفسه للكنيست، إذ ينص القانون الأساسي للكنيست أنه في حال الحكم على شخص السجن لمدة تزيد على ثلاثة أشهر ولم تمر سبع سنوات من تاريخ إنهاء مدة المحكومية لغاية تقديم قائمة المرشحين للكنيست، فلن يكون بمقدوره أن يرشح نفسه للكنيست.

وبينت الصحيفة أنه بمقدور رئيس لجنة الانتخابات المركزية للكنيست، أن يجيز بشكل استثنائي لـ"أولمرت" خوض الانتخابات إذا لم تفرض عليه المحكمة "وصمه بالعار"، لافتة إلى أن عودة "أولمرت" للعمل السياسة ستشكل طوق نجاة لحزب كاديما وخاصة بعد تدني شعبيته في استطلاعات الرأي الأخيرة.

انشر عبر