شريط الأخبار

السعودية تكتشف فيروسًا نادرًا وتنصح الحجاج باتباع الإرشادات الوقائية

07:49 - 23 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اكتشاف ثلاث حالات مصابة بنمط نادر من فيروس الكرونا (أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية المعروفة)، ونصحت الحجاج من داخل وخارج المملكة باتباع كافة الإجراءات والإرشادات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

 وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الأحد، "إن الحالات المكتشفة هى لمواطن سعودى بأحد مستشفيات محافظة جدة، والثانية لمواطن سعودى، وآخر خليجى فى بريطانيا مؤخرا، حيث توفى اثنان منهم ولا يزال الثالث يتلقى العلاج".

 وأوضحت أنه فى إطار جهودها الوقائية لمنع الأمراض واستمرارا لما تقوم به من متابعة واستقصاء لكافة الأمراض التى تنتقل بين الإنسان وحرصا منها على اتباع نهج الشفافية لما يهم الصحة العامة، فإنها توضح أنه ومع تسارع التغيرات المناخية ودخول موسم الحج والعمرة فإنه تم تشخيص هذا النمط النادر من الفيروس.

 وذكر البيان أن فيروس "كرونا" معروف، ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات، وفى حالات نادرة جدا وفى نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسى والكلى وقد تؤدى إلى الوفاة خصوصا لكبار السن ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة.

 وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة والوضع الصحى مطمئن ولا يدعو للقلق.

 وأهابت وزارة الصحة السعودية بمن يرغب الحج أو العمرة من داخل المملكة أو خارجها للالتزام بالتطعيمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس الكمامة فى الأماكن المزدحمة وتغييرها دوريا.

 وأكدت أنها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطنى والإقليمى والعالمى وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية.

انشر عبر