خبر إيران: ربما نلجأ لضربة استباقية لإسرائيل وسندك القواعد الأمريكية في الخليج

الساعة 04:15 م|23 سبتمبر 2012

وكالات

حذر العميد أمير حاجي زادة قائد القوات الجوفضائية في حرس الثورة الإسلامية في إيران، انه إذا اندلعت حرب في المنطقة فربما تتطور إلى حرب عالمية ثالثة، مشددا على ان جمهورية إيران الإسلامية تعتبر القواعد الأميركية بالمنطقة جزءا من الأراضي الأميركية وليست أراضي قطرية أو بحرينية أو أفغانية، وعندها سندك جميع تلك القواعد.

وقال العمید حاجي زادة في تصريح ادلى به الاحد لقناة العالم "من حيث المبدا فان الحرب بين ايران والكيان الصهيوني او اميركا لايمكن ان تكون بشكل مستقل اي ان كلا من هذين الطرفين اذا بدأ الحرب فان الطرف الآخر سيخوضها ايضا ".

وأضاف: اننا نری امیرکا والکیان الصهیوني في خانة واحدة ولایمکن ان نتصور بان الکیان الصهیوني سيبدا مثل هذه الحرب دون اسناد اميركي وعلى هذا الاساس وفي حال اندلاع حرب سنخوض حتما حربا ضد الطرفين ونشتبك قطعا مع القواعد الاميركية .

وتابع : في حال بروز مثل هذه الظروف فستقع حوادث لايمكن السيطرة عليها وادارتها ومن الممکن ان تتحول هذه الحرب الى حرب عالمية ثالثة اي من الممكن ان تتدخل دول في هذه الحرب لصالح ايران او ضدها .

وأشار العميد حاجي زادة الى السيناريوهات الايرانية المتعددة وغير المتوقعة في حال اندلاع حرب وقال : في حال شن اي حرب ستستهدف القواعد الاميركية في الدول المحيطة بنا وداخل الدول الجارة كما ستتعرض هذه القواعد حتما لتهديدات من قبل شعوب المنطقة .

واشار العميد حاجي زادة الى الحادث الذي وقع الاسبوع الماضي في افغانستان ودمرت خلاله ست طائرات اميركية في قاعدة عسكرية او استهداف صهاریج الوقود او مقتل عدد من الجنود الاميركيين من قبل شعوب المنطقة، وقال ان هذه الاحداث تحصل في الوقت الذي ليس لدينا اي نزاع مع احد، ولايمكننا تصور ان يخوض الكيان الصهيوني حربا ضدنا ولا تتدخل اميركا في هذه الحرب او لاتقوم شعوب المنطقة بالتصدي لاميركا .. وفي مثل هذه الحالة ستعم الحرب بسرعة جميع المنطقة.

وأکد العميد حاجي زادة : يجب ان لايتصور بانه في حال اندلاع حرب تعلن دول المنطقة موقفا حیادیا.

وصرح قائد القوات الجوفضائية في حرس الثورة الاسلامية : نحن حتما سنستهدف القواعد الاميركية لاننا نعتبر هذه القواعد جزءا من الاراضي الاميركية وليست اراضي قطرية او بحرينية او افغانية.

وفي سياق متصل، قال قائد منظومة الصواريخ التابعة للحرس الثوري الإيراني الجنرال علي حجي زاده، إن بلاده لن تبادر للحرب لكنها لا تستبعد إمكانية شن هجوم استباقي "وقائي" ضد إسرائيل فيما إذا تأكد لها بان الهجوم الإسرائيلي ضد منشأتها النووية بات حتميا.

وحذر الجنرال زاده في تصريحات تناقلتها اليوم الأحد، وسائل الإعلام الإيرانية من مغبة الهجوم على بلاده قائلا: "إن إسرائيل لا تتخيل حتى الان قوة الرد الإيراني".

وأضاف: "في الحرب يمكن توقع الأشياء وقد تندلع في أي وقت وقد تتحول إلى حرب عالمية ثالثة وحينها ستجد إسرائيل صعوبة كبيرة في تخيل حجم وقوة الرد الإيراني الذي سيؤدي في نهاية الأمر إلى تصفيتها وتدميرها".