شريط الأخبار

هنية تلقى دعوة من ماليزيا ولم يحدد موعد تلبيتها

رزقة:عباس يحاصر غزة بطلبه من قطر ومصر عدم استقبال الحكومة

10:41 - 23 حزيران / سبتمبر 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

عبر "يوسف رزقة" المستشار السياسي لرئيس الوزراء في غزة "إسماعيل هنية" عن استيائه الشديد تجاه تصريحات رئيس السلطة" محمود عباس" والذي طالب بها السعودية بالضغط على مصر وقطر عدم استقبال رموز حكومة غزة كممثلين عن الشعب الفلسطيني.

واعتبر "رزقة" في تصريح خاص لـ" وكالة فلسطين اليوم" أن من يقدم على تصرف مثل تصرفات رئيس السلطة" أبو مازن" ويدعو الدول لعدم التعامل واستقبال وزراء الحكومة في غزة هو مشارك فعلياً بحصار غزة المفروض من سنوات.

وأوضح :"أن عباس لايريد فتح قفل الباب عن قطاع غزة حتى تتنفس ،ويحاول قطع الطريق بين غزة والعالم الخارجي بالضغط على مصر بعدم استقبال أعضاء الحكومة ، معتبراً موقف السلطة تجاه ذلك مؤسف جدا .

وأشار رزقة إلى أن أسطورة الزيارة الأخيرة لوفد الحكومة إلى مصر ، هي ردا على كل تصريحات الرئاسة ، الرافضة لها .

وفى رده على سؤال حول قطع " هنية" زيارته الخارجية " أكد أن هنية لم يقطع زيارته ، لكن لم يكن هناك تنسيق للقيام بزيارة "لماليزيا" بالرغم من أن الأخيرة قامت بتوجيه دعوة رسميه لهنية .

وكشف رزقة ان هنية سيقوم بزيارة ماليزيا تلبية لدعوة وجهت له ، دون تحديد موعد الزيارة ، مشيرا إلى ان رئاسة الوزراء في مصر قامت باستقبال"هنية" وناقشا أهم الملفات العالقة منها " المعابر، والكهرباء، والمنطقة الحرة، واصفا اللقاء بالايجابي .

وكشف رزقة ان "إسماعيل هنية" ضغط على "هشام قنديل" رئيس وزراء مصر للعمل الجاد من اجل إتمام المصالحة الفلسطينية ، مؤكدا على إنها مصلحة وطنية .

انشر عبر